|


اليوم افتتاح دورة حوض النيل تحت شعار لا للإرهاب

القاهرة ـ السيد خطاب 2011.01.05 | 06:00 pm

تنطلق اليوم الأربعاء بالقاهرة منافسات دورة دول حوض النيل الأولي لكرة القدم والتي تستضيفها مصر حتى 17 يناير الجاري بمشاركة 7 دول تم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم الأولي مصر وتنزانيا وأوغندا وبوروندي والثانية السودان والكونغو الديمقراطية وكينيا يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي فيما يلعب المنتخبان اللذان سيحصلان علي المركز الثالث في المجموعتين مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وسوف تدشن البطولة اليوم بثلاثة لقاءات قوية حيث يلتقي منتخب السودان مع نظيره الكيني في الساعة الثالثة إلا ربع عصرا بملعب المقاولون وأوغندا مع بوروندي بملعب الشرطة في الخامسة إلا ربع مساء ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره التنزاني في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر وهي مباراة الافتتاح. ومن جانبه أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء إقامة الدورة تحت شعار “الوحدة الوطنية.. لا للإرهاب”.وقال زاهر إنه تقرر إلغاء حفل الافتتاح بسبب أحداث تفجير كنيسة القديسين بالاسكندريه.وسيقوم رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر بإلقاء كلمة في افتتاح البطولة بدلا من إقامة احتفال.
وكان المؤتمر الصحفي انطلق بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء الحادث الإرهابي.وأعلن زاهر أن الحادث الإرهابي الذي حدث في الإسكندرية منذ أيام كان له أثر سيىء على الشعب المصري بكافة طوائفه ودعا الحاضرين من الإعلاميين إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الضحايا.
وأكد زاهر في بداية المؤتمر أن المنتخب المصري سيرتدى الشارة السوداء حدادا على ضحايا الحادث وسيقف الجمهور واللاعبون أيضا دقيقة حدادا قبل بدء المباراة
وأشار أن دورة حوض النيل ستقام بصورة سنوية وقد تقام بمصر أو في دولة أخرى من دول حوض النيل.
من ناحية أخري أعلن سمير زاهر عن تعيين ضياء السيد مديراً فنياً لمنتخب الشباب مواليد 91، وذلك خلفاً لمصطفى يونس الذي تقدم باستقالته لانشغاله بعمله الإعلامي.