|


في الوقت بدل الضائع

روما ـ (اف ب) 2011.01.10 | 06:00 pm

أنقذ السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ميلان المتصدر من تلقي هزيمته الرابعة هذا الموسم بعدما أدرك له التعادل أمام ضيفه أودينيزي 4 ـ 4 في الوقت بدل الضائع، فيما أهدى الأرجنتيني استيبان كامبياسو مدرب إنتر ميلان الجديد البرازيلي ليوناردو فوزه الثاني وجاء على حساب كاتانيا 2 ـ 1 أمس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
. ولم تكن حال فريق العاصمة الآخر روما أفضل من جاره، إذ أصبح مهددا أيضا بفقدان مركزه الرابع بعد سقوطه أمام مضيفه سمبدوريا بالنتيجة ذاتها.وكان روما البادىء بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر المونتينيجري ميركو فوسينيتش بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة من زاوية صعبة، لكن فريق العاصمة تلقى ضربة في بداية الشوط الثاني عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس البرازيلي جوليو سيرجيو بعد إسقاطه انجيلو بالومبو داخل المنطقة متسببا بركلة جزاء نفذها نيكولا بوتزي بنجاح (58).
وعندما اعتقد الجميع أن الطرفين سيكتفيان بالتعادل ارتكب المدافع البرازيلي جوان خطأ بعدما أهدى الكرة لستيفانو جوبيرتي الذي أودعها شباك الحارس البرازيلي الآخر دوني في الدقيقة 83.
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد مدافعي سمبدوريا ستيفانو لوتشيني (86) ودانييلي جاستالديلو (90) لحصول كل منهما على إنذار ثان، إلا أن ذلك لم يمنع فريقهما من استعادة توازنه بعد هزيمتين على التوالي ورفع رصيده إلى 26 نقطة، في حين مني روما بهزيمته الرابعة هذا الموسم وأصبح مهددا بالتخلي عن المركز الرابع لمصلحة يوفنتوس بعد أن اكتفى باليرمو السادس بدوره بالتعادل مع مضيفه كييفو 0 ـ 0.
وعلى ملعب "انجيلو ماسيمينو"، حول إنتر ميلان حامل اللقب تخلفه أمام مضيفه كاتانيا إلى فوز 2 ـ 1 هو الثاني في ثاني مباراة له بقيادة ليوناردو الذي حل بدلا من الإسباني رافايل بينيتيز.
ويدين "نيراتزوري" بفوزه الثامن هذا الموسم إلى لاعب الوسط الأرجنتيني المتألق استيبان كامبياسو الذي سجل الهدفين.ورفع إنتر رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره ميلان المتصدر، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين.وعلى ملعب "سان نيكولا"، عمق بولونيا جراح مضيفه باري متذيل الترتيب وألحق به الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم وجاءت بهدفين للسويدي البين اكدال (37) وماركو دي فايو (68) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا.وعلى ملعب "اينيو تارديني"، سقط بارما أمام مضيفه كالياري بهدف لسيباستيان جوفينكو (52) مقابل هدفين لروبرت اكوافريسكا (22 و30).وسقط جنوى في فخ التعادل مع مضيفه تشيزينا 0 ـ 0، فيما حول فيورنتينا تخلفه أمام ضيفه بريشيا بهدفين لاليساندرو ديامانتي (29) ونيكولاس كوردوفا (45)، إلى فوز ثمين بفضل ثلاثة أهداف من البرتو جيلاردينو (72) والأرجنتيني ماريو سانتانا (86) والصربي ادم لياييتش (88).