|


رئيس رابطة المحترفين طلب السماح للاعبين بطرح آرائهم

لندن ـ (رويترز ) 2011.01.12 | 06:00 pm

قال رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين جوردون تايلور إنه يجب السماح للاعبين بطرح آرائهم على مواقع الشبكات الاجتماعية على الانترنت بشكل مبرر وذلك عقب انتقاد رايان بابل لاعب ليفربول الانجليزي للحكم هوارد ويب على موقع تويتر. ويخشى تايلور من أن يؤدي قرار الاتحــاد الانجليـــــزي لكــرة القــدم باتهام الجناح الهولندي بسوء التصــرف في تثبيــط همم لاعبي كرة القدم ودفعهم لعدم التواصــل مـع المشجعين. وأضـاف تايلور في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف أمس الثلاثاء "يتم اتهام اللاعبين في بعض الأحيان بعدم الاستعداد لطرح أفكارهم علنا والان وقع رايان بابل في مشكلة بسبب ادلائه برأيه." وتابع "اللاعبون بين المطرقة والسندان ولا يمكنهم أن يخرجوا فائزين. اعتقد حسب وجهة نظر الاتحاد الانجليزي أنهم سيقولون إن عليهم حماية الحكام."
وقال تايلور "المزاح والآراء جزء من اللعبة, هذا أمر مخجل بشكل ما نظرا لأنه إذا لم نكن حريصين فإننا سنصبح خاضعين للرقابة بشكل مبالغ فيه."
وعبر بابل عن غضبه بسبب خسارة ليفربول أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الانجليزي 1ـ0 يوم الأحد الماضي بنشر صورة لويب على موقع تويتر وهو يرتدي قميص مانشستر يونايتد.
وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاما قبل أن ينشر بعدها رسالة على الموقع ذاته يعتذر فيهــا لويب "يعتبرونه أحد أفضل الحكام؟ أنها مزحة."
وأضــــاف تايلور "الحقيقة الواضحة انه اعتــــذر علـى الفور وقال إن تعليقه نوعا من المــزاح. اشعر انه كان يكفـي ان ينال تحذيرا إلا إنني اعتقد أن الاتحاد الانجليزي يحاول وضع حد لهذا الأمر لضمان عدم تكراره ثانية." ويستخدم الكثير من لاعبي كرة القدم موقع تويتر للتواصل مع الجماهير. ويستخدم لوكاس ليفا زميل بابل في ليفربول موقع تويتر بشكل منتظم بينما ينشر ريو فرديناند إفادة يومية تقريبا. ومن المعتقد أن بابل هو أول لاعب كرة قدم يقع في مشكلة بسبب تعليقات على تويتر على الرغم من أن كيفن بيترسن لاعب منتخب انجلترا للكريكيت غرم في سبتمبر الماضي بسبب انتقاداته عقب استبعاده من لقاء أمام باكستان.