|


باحث كويتي توقع عدم استقرار الطقس

الكويت - (كونا) 2011.01.25 | 06:00 pm

توقع باحث فلكيي كويتي أن تشهد دول الخليج حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الثلاثاء في بعض الأيام ولفترة قصيرة مقبلة ترابطا مع بدء فترة برد الازيرق.
وحذر الفلكي عادل المرزوق في بيان صحفي من أن البرد سيكون الأشد حتى الآن قياسا بمعدل حالة الطقس في بقية أيام السنة مبينا أن فترة الازيرق وإن كانت قصيرة ستكون برودتها الأقوى مقارنة ببقية أيام أشهر فصل الشتاء. وقال إن المنطقة ستكون خلال الأيام العشرة المقبلة عرضة لمؤثرات منخفض جوي يتمركز في وسط شبه الجزيرة العربية مسببا حالة من عدم الاستقرار في الطقس بعد أن تتحول الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية شرقية وهي الرياح المعروفة محليا برياح الكوس مضيفا أن ذلك سيؤدي إلى تفاوت في درجات الحرارة مابين 7 و10 درجات ليلا و مابين 18 و 20 درجة نهارا.
وتوقع أن تتسبب رياح الكوس بهطول أمطار رعدية خفيفة متفرقة تتواصل حتى غد الأربعاء مع احتمال ضعيف جدا لأن تستمر هذه الأمطار الخفيفة حتى الساعات الأولى من يوم الخميس. وقال المرزوق إن هذه الأمطار ستغطي منطقة شمال الخليج وسواحله الغربية والشرقية امتدادا من الكويت شمالا حتى منطقة الجبيل في المنطقة الشرقية في السعودية حيث تتحول الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية نشطة قد تثير معها الغبار العالق في المناطق المكشوفة.