|


انتهى من (الذهب الأسود) في قطر .. طارق بن عمار

كان ـ (كونا) 2011.05.18 | 06:00 pm

اكد المنتج التونسي العالمي طارق بن عمار أن دول مجلس التعاون الخليجي ستكون بمثابة الاستوديو الجديد الذي سيستقبل العديد من النتاجات السينمائية العالمية. وأشار بن عمار إلى أنه انتهى للتو من تصوير واحد من أكبر النتاجات السينمائية العالمية الذي يأتي بعنوان (الذهب الأسود) في دولة قطر مع المخرج الفرنسي جان جاك انو والنجم الأسباني العالمي انطونيو بانديراس. ولفت إلى أن عددا من دول مجلس التعاون الخليجي منها دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر بات “مجهزا لاستقبال أكبر المشاريع السينمائية الجديدة بعد أن تم تجهيز البنية التحتية من كوادر وأجهزه ومعدات وعناصر متخصصة في حرفيات الفن السابع”.
وأكد المنتج التونسي العالمي أن فيلمه الجديد (الذهب الأسود) سيعرض في حفل افتتاح (مهرجان الدوحة) بربيكا السينمائي الدولي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 25 إلى 29 من أكتوبر المقبل وأن جميع كوادر الفيلم ونجومه سيتواجدون هناك بمناسبة العرض العالمي الأول للفيلم.
يذكر أن بن عمار كان من أوائل المنتجين العرب الذين تعاونوا مع عدد هام من المخرجين ومن بينهم جورج لوكاس في فيلم (حرب النجوم) ورومان بولانسكي في (القرصان) وغيرهم من السينمائيين العالميين.