|


ينظمه مركز الحكماء للعيون

الرياض ـ (واس) 2011.11.27 | 06:00 pm

ينظم مركز الحكماء للعيون بالرياض بالتعاون مع لجنة التعليم الطبي بالجمعية السعودية لطب العيون الخميس المقبل ندوة متخصصة عن المستجدات الحديثة لعلاج اعتلال الشبكية لدى المرضى المصابين بداء السكري بمشاركة نخبة من أساتذة طب العيون بالسعودية والعالم. وأوضح استشاري الشبكية وعضو الجمعية السعودية لطب العيون الدكتور عصام الحارثي أن الندوة تتناول الأساليب الحديثة في علاج التأثيرات التي تصيب الشبكية من مضاعفات داء السكري والتطورات الحديثة بهذا التخصص سواء تشخيصا أوعلاجا. وأبان أن أساتذة طب العيون من الولايات المتحدة وإيطاليا ومن الجامعات السعودية سيقدمون أبحاثاً في الندوة ووجه الدعوة إلى أطباء العيون المتخصصين والمهتمين بتخصص الشبكية لحضور الندوة التي ستكون لعدد محدود من المسجلين بالجلسات العلمية وورش العمل.
وأكد الدكتور عصام الحارثي أن زيارة البروفيسور الإيطالي إدواردو ميدينا للسعودية ومشاركته في الندوة يضيف قيمة كبيرة للمتخصصين والمهتمين بأمراض الشبكية وبصفة خاصة لما يمتلكه من خبرات دولية دعمت برامج علاج اعتلال الشبكية السكري بالعالم وخاصة في دول أوربا.
وحث نائب رئيس جمعية طب العيون الدكتور عبد الله العتيبي أعضاء الجمعية على حضور الندوة والمشاركة في نقاشاتها العلمية وورش العمل فيها.
يشار إلى أن الندوة معتمدة بـ 6 ساعات تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.