|


محملة بآلاف المشجعين

2010.11.21 | 06:00 pm

تشهد المنافذ الحدودية البرية لليمن منذ مطلع نوفمبر الجاري إقبالا متزايدا للمواطنين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي على متن سياراتهم لمؤازرة منتخباتهم في بطولة (خليجي20)، وأكد مدير عام جمرك منفذ الطوال الحدودي بحرض محافظة حجة عبد الملك غشيم أن عدد السيارات الخليجية الداخلة عبر ميناء الطوال البري الذي يعد أحد المنافذ البرية التي تربط اليمن بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من الأول وحتى 14 نوفمبر الجاري، بلغت سبعة آلاف و791 سيارة.
ولفت إلى أن بعضها يحمل شخصاً وبعضها أكثر من شخص من الوافدين من السعودية وبقية دول مجلس التعاون، وأكد غشيم أن التدفق اليومي لوصول السيارات الخليجية في تنام مستمر يومياً مع اقتراب موعد انطلاق البطولة.. مشيرا إلى أن السلطة المحلية بمحافظة حجة أعدت خطة إرشادية لتوجيه القادمين براً عبر منفذ الطوال وتأمين خط سيرهم وسلامتهم إلى مواقع استضافة بطولة خليجي 20 بمحافظتي عدن وأبين.
وعلى صعيد متصل أعلن مدير ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت حسين بن طالب أن عدد السيارات التي عبرت ميناء الوديعة البري وتحمل لوحات خليجية بلغت 4 آلاف و210 سيارة من 1ـ 18 نوفمبر الجاري.
وأوضح ابن طالب أن الواصلين على متن تلك السيارات المارة بميناء الوديعة الذي يعد أحد المنافذ البرية التي تربط اليمن بالمملكة العربية السعودية خلال نفس الفترة بلغ 16 ألف و671 شخصاً منهم 10 آلاف و851 من المغتربين اليمنيين القادمين من دول الخليج وخصوصاً المملكة العربية السعودية .