|


خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة

2010.12.03 | 06:00 pm

أشاد مدرب المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم جوران توفاريتش (صربي) بلاعبيه بعد الفوز على المنتخب العراقي بطل آسيا 5ـ4 بضربات الجزاء الترجيحية أمس الخميس في الدور قبل النهائي لـ(خليجي 20) باليمن، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2ـ2. وكشف جوران في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء المباراة في ملعب "22 مايو" أن نجوم المنتخب الكويتي يتميزون بالعقلية الجيدة والفهم السريع وكذلك التجانس فيما بينهم "فكانت النتيجة هي تعويض التأخر بهدف وتحويله إلى تعادل مستحق لتحسم المباراة بعدها بضربات الجزاء الترجيحية". وأوضح أنه نجح في التعرف جيدا على الجانب التكتيكي الخاص بالألماني فولفجانج سيدكا مدرب المنتخب العراقي، الأمر الذي دفعه إلى إجراء مجموعة من التغييرات لمجاراة المنافس إلى أن تكللت تلك الجهود بالنجاح.
من جانبه حمل مدرب المنتخب العراقي فولفجانج سيدكا ضربات الجزاء الترجيحية مسؤولية هزيمة منتخب "أسود الرافدين" وعدم تأهله للمباراة النهائية ببطولة كأس الخليج (خليجي 20) المقامة حاليا باليمن، مشيرا إلى أن لاعبيه قدموا المطلوب منهم على أكمل وجه. وأضاف سيدكا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب هزيمة المنتخب العراقي أمام نظيره الكويتي, "المباراة كانت صعبة في مجملها على لاعبي الفريقين والمنتخب الكويتي قدم مباراة متميزة وكان خصماً عنيداً لنا طوال الأشواط الأربعة".
وأوضح سيدكا أنه كان على ثقة كاملة بأن المنتخب العراقي لن يتأهل إلى المباراة النهائية وذلك من خلال متابعته لسير اللقاء موضحاً "المنتخب الكويتي كان خصماً عنيداً لنا وأضاع لاعبونا سلسلة من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بخروجنا فائزين بالمباراة ولكن الحظ لم يحالفنا. وعن احتمالات التقدم بالاستقالة، قال سيدكا: إنه متمسك بالبقاء مع المنتخب العراقي خاصة وأنه سيفكر بداية من الآن في بطولة كأس الأمم الآسيوية المقبلة والتي تحتضنها قطر يناير المقبل ويسعى من خلال تلك البطولة للحفاظ على اللقب الآسيوي وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال.