|


هزم الأزرق بهدفين وقدم خدمة للإمارا...

2011.10.18 | 06:00 pm

تأهل المنتخب السعودي الرديف لكرة القدم إلى دور الأربعة من دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى المقامة في البحرين، بعد فوزه مساء أمس على نظيره الكويتي بهدفين دون مقابل جاءت عن طريق هتان باهبري في الدقيقة 79وأحمد بوعبيد في الدقيقة94.
واعتمد مدرب المنتخب السعودي روجيرو على تكثيف خط الوسط وإرسال الكرات من العمق للمهاجمين، ودخل بتشكيل مكون من فهد الثنيان في حراسة المرمى، وفي الدفاع عقيل الصحبي وأحمد عسيري وصالح القميزي وعبدالملك الخيبري، وأمامهم ربيع سفيان وعبدالله عطيف وهتان باهبري ومعن الخضري وبدر الخميس، وقد ظهرت الأفضلية للمنتخب السعودي في الدقائق العشر الأولى من المباراة في محاولة جادة لخطف هدف التقدم، وقد سدد ربيع سفيان كرة قوية في الدقيقة 12 تصدى لها بكل براعة حارس المنتخب الكويتي القلاف ..في حين جاء اعتماد مدرب الكويت على إرسال الكرات الطويلة لعبدالعزيز المشعان الذي يمتلك مهارات جيدة ولأحمد عجب الوحيد في خط الهجوم، وقد ضم المنتخب الكويتي في صفوفه ستة من اللاعبين الذين يعتبرون دعامة أساسية للمنتخب الكويتي الأول.. بينهم مساعد ندا ووليد علي.
وفي الدقيقة 15 كاد عبدالملك الخيبري أن يسجل هدف السبق للأخضر السعودي، عندما تخطى أكثر من لاعب بمجهود شخصي وسدد الكرة قوية تصطدم بأحد لاعبي الكويت ثم يتصدى لها القائم حارما السعودي من هدف أول.
وعند الدقيقة 18 تحصل المنتخب السعودي على فرصة ذهبية، عندما أرسل بدر الخميس كرة عرضية جميلة لعبدالله عطيف الذي كان وحيدا.. سددها بطريقة غير جيدة ليهدر فرصة أخرى لتقدم المنتخب السعودي ..وقد نظم المنتخب الكويتي صفوفه في منتصف الشوط الأول وتبادل الهجمات مع المنتخب السعودي، وعند الدقيقة 27 سدد وليد علي كرة قوية تصدت لها العارضة في فرصة تعد الأبرز للمنخب الكويتي. وعند الدقيقة 32 سدد صالح القميزي كرة للمنتخب السعودي من خارج منطقة الجزاء اعتلت مرمى الحارس حميد القلاف لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.



الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني مشابهة للشوط الأول، حيث لعب مدربا المنتخبين بنفس تشكيلتهما في الشوط الأول، وقد ظهرت الرغبة أكثر لدى لاعبي الفريقين للسبق في تسجيل هدف التقدم، وقد انحصر اللعب في الربع الأول من شوط المباراة الثاني في منتصف الملعب دون أدنى خطورة تذكر على مرميي الفريقين، وقد عمد مدرب الأخضر السعودي للزج باللاعب عبدالمجيد عبدالله بديلا لعبدالله عطيف لتنشيط خط الوسط وصناعة اللعب، وفي الدقيقة 65 أهدر بدر الخميس فرصة التقدم للسعودية .. وفي محاولة جديدة من مدرب الأخضر رجيرو لتنشيط خط المقدمة زج بأحمد أبوعبيد، وقد تحقق للمنتخب السعودي مراده بتسجيل هدف السبق، عندما تجاوز بدر الخميس في الدقيقة 79 أكثر من لاعب كويتي وكذلك الحارس حميد القلاف.. ليرسلها عرضية لهتان باهبري الذي أودعها الشباك معلنا تقدم المنتخب السعودي، وقد حاول لاعبو الكويت اللحاق بالمباراة وتعديل النتيجة إلا أن هجومه اصطدم بدفاع قوي شتت جميع الهجمات الكويتية ..وقد جاء تأكيد الفوز السعودي في الدقيقة 94من قدم البديل أحمد بوعبيد الذي استقبل كرة جميلة من عبدالمجيد الرويلي وأرسلها من فوق حارس الكويت القلاف معلنا تأكيد الفوز السعودي، ليعلن بعد ذلك حكم المباراة عبدالرحمن عبده نهايتها، ويحقق المنتخب السعودي المركز الأول في مجموعته برصيد أربع نقاط، والوصول المستحق لدور الأربعة ليواجه قطر الخميس المقبل، مقدما خدمة غالية للمنتخب الإماراتي الذي رافقه لهذا الدور بحلوله ثانيا بنقطتين وجاء الكويت ثالثا بنقطة واحدة.