|


برعاية سلمان : قمة الهلال والنصر على نهائي كأس ولي العهد

الرياض - الرياضية 03:09 | 2013.02.22
يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي ستقام عند الساعة الثامنة والنصف مساءا بين فريقي الهلال والنصر مساء يوم الجمعة 12/4/1434هـ الموافق 22 فبراير 2013م على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صاحب الحضور الأكبر في المسابقة والأوفر حظا لتحقيق اللقب بحكم هيمنته على البطولة في الخمس سنوات الأخيرة وسيكون على موعد مع انجاز فريد إذا ما حقق اللقب للمرة السادسة على التوالي في تاريخه، وستزحف جماهيره لمساندته للوصول للرقم 54 في عدد البطولات.
ويحمل الهلال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس ولي العهد وله 11 لقبا فيما نال النصر اللقب مرتين آخرها في 1974.
في المقابل سيكون الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الذي يتوق للصعود على منصة التتويج بعد غياب طويل على موعد مع الهلال مجددا في كأس ولي العهد لكرة القدم للعام السادس على التوالي لكن هذه المرة في المباراة النهائية للمسابقة.
وخسر النصر كل مواجهاته الخمس السابقة أمام الهلال الذي شق طريقه في كل مرة ليحرز اللقب ويبحث الآن عن لقبه السادس على التوالي.
لكن النصر يبدو مختلفا هذا الموسم ويقدم عروضا قوية منها الفوز على الهلال في الدوري الشهر الماضي وهي نتيجة تسببت في إقالة الفرنسي انطوان كومبواريه مدرب الهلال.
ومن المتوقع ان تكون المباراة حافلة بالندية والإثارة لارتفاع مستوى النصر في الآونة الأخيرة.
مواجهة الجمعة هي الأولى بين الفريقين في نهائي البطولة لكن سبق وأن التقيا في نهائي كأس الأندية العربية عام 2002 وفاز الهلال 2-1 وكذلك في نهائي كأس الأمير فيصل في 2008 وفاز النصر بالنتيجة ذاتها.
وبلغ الهلال نهائي كاس ولي العهد بعد فوزه على نجران في دور الستة عشر ثم تجاوز الفتح متصدر الدوري في دور الثمانية وفاز بصعوبة على الفيصلي في قبل النهائي ، وفاز النصر في طريقه للنهائي على التعاون والأهلي والرائد.
وسيخوض حامل اللقب المباراة النهائية في ظروف صعبة بعدما تلقت آماله في سباق المنافسة على لقب الدوري لطمه بخسارته أمام الشباب في وقت سابق هذا الأسبوع ليتسع الفارق مع الصدارة لسبع نقاط.
وسيحاول زلاتكو داليتش الذي ترقى من الفريق الاولمبي في الهلال ليتولى تدريب الفريق الأول خلفا لكومبواريه حتى نهاية الموسم أن يحافظ على لقب البطولة المفضلة لدى النادي لعله يقنع الإدارة بالاستمرار في منصبه على أساس دائم.
وقال محمد الشلهوب لاعب وسط الهلال بعد الخسارة أمام الشباب "نعد جمهورنا بتقديم الأفضل في النهائي ومسح الصورة المتواضعة التي قدمناها في المباريات الماضية."
ورغم أن النصر يبدو بعيدا عن المنافسة على لقب الدوري في ظل وجوده بالمركز الرابع قبل ست جولات على نهاية المسابقة فإن الفريق أحدث تطورا كبيرا في مستواه هذا الموسم.
وانفرجت أسارير دانييل كارينيو مدرب النصر بعد أن أثبتت الفحوص سلامة القائد حسين عبد الغني وقدرته على المشاركة أمام الهلال.
وسيقود الظهير عبد الغني خط الدفاع إلى جوار البحريني محمد حسين وخالد الغامدي وعمر هوساوي بينما سيشغل حسني عبد ربه لاعب منتخب مصر وابراهيم غالب خط الوسط.
وسيفتقد النصر لاعبه الكولومبي خايمي ايوفي لإصابته بكسر في الساق.
لكن في المقابل من المنتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول لانجيلوس خاريستياس - صاحب هدف فوز اليونان ببطولة أوروبا 2004 - بعدما وافق الاتحاد الدولي (الفيفا) على قيده بدلا من ايوفي في قائمة النصر.
وتحوم شكوك حول مشاركة خاريستياس في التشكيلة الأساسية للنصر في ظل عدم ارتباطه بأي ناد لأكثر من ستة أشهر.
وقال خاريستياس "بالتأكيد المباراة مهمة وأحب اللعب في مثل هذه المباريات النهائية وسأحاول مساعدة الفريق على إحراز الكأس.. سأبذل قصارى جهدي وسأحاول تسجيل الأهداف." ، وسيقود اللقاء الحكم الايطالي الدولي جانلوكا روتشي حكم الساحة، وريكاردو دي فيوري حكم مساعد أول، واليساندرو جيالاتيني حكم مساعد ثان.