2013-09-08 | 06:00

قناة زمان الرياضية تنطلق في اليوم الوطني

قناة زمان الرياضية تنطلق في اليوم الوطني
مشاركة الخبر      

حدد مديرعام القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان اليوم الوطني للسعودية والذي يوافق يوم الأثنين السابع عشر من شهر ذي القعدة الجاري (٢٣سبتمبر) موعدا لاطلاق قناة زمان على شاشة السعودية الرابعة حيث تم حشد الكثير من البرامج المناسبة وتم الشروع في عمل ( البرومات الخاصة) لاشهار القناة بشكل رسمي . حيث يشارك عدد من الرياضيين القدامى امثال المعلق محمدرمضان والفنان الشعبي خالد عبدالرحمن. كما تعرض لقطات قديمة لعدد من المناسبات الرياضية بطريقة مشوقة.

فكرة جماعية
وكشف للرياضية مدير قناة زمان محمد الدوسري عن فكرة القناة قائلا: بعد تعيين الزميل الدكتور محمد باريان مديرا للقنوات السعودية كانت هناك ولاتزال ورش عمل متواصلة واجتماعات مطولة بين كافة القيادات العاملة في السعودية الرياضية من أجل طرح الأفكار لتطوير آلية العمل وبث (القنوات الست)، وخلال أحد هذه الاجتماعات اقترحت الاهتمام برياضة زمان واستعادة التاريخ من خلال عرض للمباريات القديمة للمنتخبات السعودية وأيضا لفرقنا المحلية في كافة مشاركاتها المحلية والخليجية والعربية والعالمية وغيرها. ومن هنا انطلقت بين المجتمعين من الزملاء (فكرة) تخصيص قناة لرياضة زمان وسط تأييد ودعم ومباركة من مدير عام القنوات السعودية الرياضية .

برامج تعيد الماضي
واوضح الدوسري ان هناك العديد من البرامج منها حديث الذكريات، والذي سيحوي تسجيلات قديمة مع لاعبين واداريين رياضيين وغيرهم،وبرنامج من الماضي الذي يعرض حلقات قديمة من المصارعة الحرة وبرنامج تلي ماتش الشهير، ومن البرامج ايضا صدى النهائي وهو برنامج يبث كما في حال المباريات النهائية على طريقة قناة زمان. وعن اختيار اليوم الوطني موعدا لانطلاقة القناة ؟ قال: رأينا آنه الوقت المناسب وسوف تكون هناك برامج خاصة بهذه المناسبة الوطنية.