|


بالفيديو .. نواف رعى حفل جائزة الرياضية للتميز الرياضي: مسرحي أفضل رياضي ..ألتون أحسن لاعب .. المولد نجم الواعدين

الرياض - الرياضية 2014.02.16 | 09:15 pm

رعى الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل مساء يوم السبت حفل جائزة صحيفة " الرياضية " للتميز الرياضي بنسختها السابعة والذي اقيم بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض ، و حضر الحفل رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد ومدير القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان ( شريك الجائزة ) ورئيس شركة ( RPM ) المسوق للجائزة أحمد المقيرن بالاضافة الى عدد كبير من الشخصيات البارزة على المستوى الرياضي والاعلامي وقد تم الاعلان عن المتوجين بالجوائز التي وصل مجموع جوائزها الى مليون ريال ، وقد ظهر الحفل بصورة مبهجة متضمنا عروضا متميزة .

بداية الحفل

بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم وقد تبادل الزميلان بدر الفرهود وسليمان الهويمل تقديم فقرات الحفل وقدما فكرة عامة عن جائزة صحيفة الرياضية للتميز الرياضي وانها داعمة لكل ماهو مميز في هذا المجال .. وما حملته الجائزة من تميز للاحتفاء بكافة الرياضيين في ستة مواسم مضت .

وألقى رئيس التحرير رئيس مجلس الجائزة الزميل سعد المهدي كلمة في بداية الحفل قال فيها : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية و السعودية الامير نواف بن فيصل بن فهد اصحاب السمو الملكي الامراء اصحاب السمو والمعالي والسعادة ايها الحفل المكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يطيب لي بهذه المناسبة ان ارحب بكم اجمل ترحيب باسم رئيس مجلس ادارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق الامير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز في هذا الحفل .. واضاف:" اشكر تفضلكم بتلبية الدعوة بحضور حفل تتويج جوائز التميز لجائزة الرياضية في دورتها السابعه واهلا وسهلا بكم جميعا .. حفلنا اليوم هو استمرار في لعب الجائزة دورها الذي رسمناه لها كداعم ومحفز ومكافيء للرياضيين وحتى وان تأخر التكريم عن موسم 2013 الا اننا نفعل ولله الحمد ..اما الامر الجديد هذا العام فهو شراكة صحيفة الرياضية مع القنوات الرياضية السعوديه في جائزة التميز امتدادا لشركاء سابقين حظيت معهم بالتوثيق وهو ما نأمله في الشراكة من هنا ارى كلمة جائزة الرياضية لهذا العام اتركها للشريك الجديد فادعو رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع ليلقي الكلمة نيابة عنا فليتفضل مشكورا" .



كلمة الهزاع



وتقدم الهزاع وألقى كلمته التي جاء فيها:" بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى صحبه ومن والاه الى يوم الدين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد راعي حفلنا هذا اصحاب السمو الملكي الامراء ..اصحاب السمو اصحاب المعالي والسعادة ايها الحفل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..كما يعلم الجميع فلدينا ولله الحمد بلدا آمنا مستقرا ويشهد نموا مستمرا في كل المجالات في ظل قيادة حكيمة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ولدينا ايضا انجازات رياضية في كافة الانشطة جعلت المملكة ترتقي منصات التتويج العربية والعالمية وتنال حظها من التكريم ولدينا كذلك وسائل اعلام هادفة حملت على عاتقها التعريف بهذا البلد المبارك والحديث عن منجزاته وتكريم كل مبدع ومتميز في مجال تخصصه .. هناك ياسمو الأمير شراكة تكاملية بين الرياضة والاعلام وهناك اهداف مشتركة يسعى الجانبان لتحقيقها ومن هذا المنطلق يجيء حفلنا اليوم بتوأمة بين اعلام مقروء وآخر مرئي يسلط الضوء على الرياضة في بلادنا ويقول للتميز شكرا لك ويحفز الاخرين على بذل المزيد من العطاء ..صحيفة الرياضية دأبت مشكورة منذ عدة سنوات على اقامة حفل سنوي لتكريم المتميزين وجاءت بعدها القنوات الرياضية لتكريم المبدعين في الرياضة واول من وضع اللبنة الاولى لتكريم المتميزين المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز ..الذي اشرف على القنوات ودعمها في جميع التخصصات ومن اشكال هذا الدعم كانت جائزة القنوات الرياضية السعودية للتميز الرياضي ..الزملاء في صحيفة الرياضية تبنوا مشكورين زمام المبادرة في ان تكون هناك جائزة واحده في كل عام بشراكة مع هيئة الاذاعة والتلفزيون مددنا ايدينا لهم بكل ترحاب لهذه الشراكة بما يعود بنفع اكبر للرياضة والرياضيين من هنا جاءت فكرة الدمج مع وعد منا لاستمرار هذه الشراكة .. سمو الامير نواف بن فيصل ايها الحفل الكريم الاعلام مهما اجتهد وابتكر وبادر لابد من الاحساس في ان المسؤول يقف معهم وهذا ما لمسناه من سموكم الكريم بما تقدمونه من توجية وتقويم للحركة الرياضة في بلادنا وانكم الداعم الاكبر لهذه الجائزة فشكرا لكم ..وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ومدير ادارة الاذاعة والتلفزيون لهم جهود كبيرة تذكر فتشكر وشكرا للرياضيين جميعا ونتطلع للمزيد والابواب لازالت مفتوحة لكم لانجازات أخرى وشكرا لكل من انجز لنجاح حفلنا وشكرا للاخوان في صحيفة الرياضية والشكر لشركة RPM وللاستاذ احمد المقيرن الحاضر معنا في كل مناسبة .. اعدكم سمو الامير ان الاعلام سيستمر في حمل الرسالة والتشجيع للرياضة في كافة المجالات .



فيلم وثائقي

كما تم عرض فيلم وثائقي يحكي عن جائزة التميز الرياضي في حديث يجمع بين رجل كبير بالسن وولده وتحدث خلاله الاب فيما يربط الماضي بالحاضرمن تميز و ان التميز لايرتبط بالزمان او المكان انما هو بصنع الرجال وتم خلال الفيلم القصير عرض لتوزيع جوائز حفل الرياضية للتميز الرياضي في 2007 حتى2012 .

كما تم عرض التميز المستمر للجائزة من موسم لآخر وعرض العديد من المشاهد التي تؤكد الحضور الدائم لها بوجود العديد من الرياضيين الذين تم تكريمهم في سنوات ماضية .وبعد العرض ظهر الوالد وولده على قاعة المسرح ليكملوا حديثهم عن التميز ؛ مشيرين إلى ان الامير نواف بن فيصل يصنع التميز الرياضي السعودي والعربي وانه معه رجال يساهمون في التميز ..

وفي النهاية تقدم الوالد وولده للسلام على الامير نواف بن فيصل وشكره على كل مايقدمه من تميز مستمر لرياضة هذا الوطن .



تيجالي ومدخلي

ثم تقدم لاعب المنتخب السعودي والاهلي سابقا حسام ابو داوود لتكريم هداف دوري زين لكرة القدم للمحترفين في الموسم الماضي 2013 لاعب فريق الشباب الاول لكرة القدم السابق والوحدة الاماراتي حاليا الارجنتيني تيجالي بالحذاء الذهبي بالاضافة الى 100 الف ريال ..والقى كلمة اشاد فيها بالجائزة وشكر القائمين عليها لتكريمه.

كما توج ابو داوود لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي حطين موسى مدخلي هداف دوري الدرجة الاولى الموسم الماضي بجائزة الحذاء الذهبي بالاضافة الى 50 الف ريال .



أفضل الواعدين

ثم أعلن عن جوائز افضل لاعب واعد في كرة القدم والتي بلغ مجموع جوائزها 150 الف ريال والتي اعلن عنها احمد المقيرن وسلم جوائزها قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا صالح النعيمة حيث جاء في المركز الاول لاعب نادي الاتحاد فهد المولد وحصل على كرة ذهبية بالاضافة الى مبلغ 70 الف ريال .. وألقى كلمة عبر فيها عن سعادته بالجائزة واعدا بالمزيد من التألق.

وجاء في المركز الثاني لاعب الاهلي مصطفى بصاص وحصل على كرة فضية بالاضافة الى 50 الف ريال .. وحل في المركز الثالث لاعب نادي النصر ايمن فتيني وحصل على كرة برونزية بالاضافة الى 30 ألف ريال.



أفضل لاعبي الكرة

فيما كشف مدير عام القنوات الرياضية السعودية الدكتور محمد باريان عن المتوجين في جائزة افضل لاعب كرة قدم والتي بلغ مجموع جوائزها 275 الف ريال فيما سلم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد الجوائز للفائزين ..وجاء في المركز الاول لاعب نادي الفتح (البرازيلي ) التون جوزية وحصل على كرة ذهبية بالاضافة الى مبلغ 150 الف ريال وعبر التون في كلمة القاها في اللغة البرتغالية عن سعادته بالفوز بالكرة الذهبية . وجاء في المركز الثاني لاعب الفتح حمدان الحمدان وحصل على كرة فضية بالاضافة الى 75 الف ريال . فيما جاء في المركز الثالث لاعب نادي الشباب احمد عطيف وحصل على كرة برونزية بالاضافة الى 50 الف ريال .



أفضل رياضيين

وقد سلم الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل جوائز افضل رياضي البالغة 350 الف ريال وثلاثة دروع واعلن عن الفائزين بها المدير التنفيذي لبنك البلاد خالد الجاسر حيث حصل على افضل رياضي يوسف مسرحي من الاتحاد السعودي لالعاب القوى وتسلم درعا ذهبيا و200 الف ريال وجاء في المركز الثاني كمال باحمدان من الاتحاد السعودي للفروسية لجائزة افضل رياضي وحصل على درع فضي و 100 ألف ريال وحل في المركز الثالث عماد المالكي من الاتحاد السعودي للكاراتية وحصل على درع برونزي و 50 الف ريال.

دروع وتكريم

وفي نهاية الحفل قدم رئيس هيئة الاذاعة و التلفزيون عبدالرحمن الهزاع درعا تذكاريا للرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل . كما تم تقديم درع تذكاري باسم الراحل الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وما قدمة لرياضة الوطن والقنوات الرياضية السعودية تسلمه من يدي الامير نواف بن فيصل نجله الامير عبدالعزيز بن تركي بن سلطان.



* جوائز الرياضية للتميز الرياضي :



- أفضل الواعدين : 1 فهد المولد 2 مصطفى بصاص 3 أيمن فتيني

- أفضل اللاعبين : 1 التون 2 حمدان الحمدان 3 أحمد عطيف

- أفضل الرياضيين : 1 يوسف مسرحي 2 كمال باحمدان 3 عماد المالكي

- هداف دوري زين : تيجالي . . هداف دوري ركاء : موسى مدخلي



* للاطلاع ومشاهدة حفل جائزة صحيفة "الرياضية" للتميز الرياضي بنسختها السابعة :



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء الأول ) : http://youtu.be/P-u5YwM8EjY



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء الثاني): http://youtu.be/lSuignNXyO8



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء الثالث) : http://youtu.be/z6kPadrxq9w



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء الرابع) : http://youtu.be/keTb2NoCvEM



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء الخامس): http://youtu.be/nHGi6sHX8xY



- حفل جوائز الرياضية للتميز الرياضي ( الجزء السادس): http://youtu.be/MwKq_1hTwOg


بالفيديو .. نواف  رعى حفل جائزة الرياضية للتميز الرياضي: مسرحي أفضل رياضي ..ألتون أحسن لاعب .. المولد نجم الواعدين

بالفيديو .. نواف  رعى حفل جائزة الرياضية للتميز الرياضي: مسرحي أفضل رياضي ..ألتون أحسن لاعب .. المولد نجم الواعدين

بالفيديو .. نواف  رعى حفل جائزة الرياضية للتميز الرياضي: مسرحي أفضل رياضي ..ألتون أحسن لاعب .. المولد نجم الواعدين