|


سباحة السعودية تعود بـ 25 ميدالية خليجية

2014.09.16 | 06:00 am

الكويت ـ الرياضية

حقق لاعبو المنتخب السعودي للسباحة ذهبيتين و5 فضيات و4 برونزيات في ختام المنافسات أمس الاثنين لبطولة مجلس التعاون الخليجي الـ 24 والتي اختتمت منافساتها على مسبح النادي العربي بالكويت.
حيث بلغت ميداليات الاخضر السعويدي 25 ميدالية ملونة لجميع الفئات، ليقفز بذلك المنتخب السعودي للفئات السنية إلى ثالث الترتيب العام للبطولة فيما اختتم منتخب السعودية لفئة العمومي منافساته أمس الأول بحصيلة 5 ميداليات ملونة وحل خامس الترتيب.
حيث حقق السباح السعودي عمار ياسر ذهبية 50 مترا سباحة ظهر ، ونال زميله حسن اليوسف ذهبية 50 مترا سباحة صدر ، وفاز عيسى الناصر بالبرونزية لنفس السباق ، فيما توج السباح عبدالمجيد المرواني بفضية ١٠٠ م سباحة ظهر ، وفضية 50 مترا سباحة ظهر ، ونال السباح كميل القلاف فضية 50 مترا سباحة صدر ، وحصل السباح عمار الخليفة على فضية 1500 متر حرة.
وأضاف كل من احمد الهاشم وعمار ياسر ميداليتين برونزيتين الأولى لسباق 200 متر سباحة حره ، والآخرى لسباق 100 متر سباحة ظهر ، كما انتزع منتخب التتابع فضية سباق 4×100 متر متنوع فئة 15ـ17 سنة، كما حقق فريق التتابع برونزية سباق 4×100 متر متنوع فئة 11ـ12 سنة.
من جانبه اكد رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الامير عبدالعزيز بن فهد ان سعادة السباحين في الفئات السنية من 11ـ17 سنة لا توصف وهم يرون نتائج مثابرتهم والتزامهم وصبرهم على مشقة التدريب طوال فترة المعسكر الأخير وذلك لما حققوه من نتائج على المستوى الفردي لكل سباح ولما حققوه لبلادهم حيث دفعوا بها من المركز الأخير في البطولة السابقة إلى المركز الثالث في البطولة الحالية مبيناً أنهم يرون أن ما تحقق في نهاية البطولة بحصول السباحين السعوديين على 25 ميدالية بداية مسيرة طويلة نحو نجاحات بالبطولات الآسيوية والعربية والدولية وأنهم يطمحون للأفضل ويتطلعون لبرامج تأهيلية محلية وخارجية مستمرة.
واضاف الأمير عبدالعزيز “ ما تحقق ليس منتهى طموحنا ونطمح للأفضل مستقبلاً اذا ما استمر العمل على هذا المستوى التصاعدي والأهم اليوم أننا نعرف اين كنا واين نحن اليوم وماذا ينتظرنا في المستقبل إذا واصلنا مسيرة العمل المخطط والمنظم والجاد ووجدنا الدعم الكبير من الجميع مؤكداً أن بوادر تعاون غير مسبوق مع أحد أهم عناصر منظومة إنتاج السباحين الموهوبين تلوح بالأفق بشكل كبير “.
من جانبه قال رئيس اللجنة الفنية بالبطولة علي الجابر ( قطري ) على هامش الحفل الختامي “ أسعدتنا عودة السباحة لمنصات التتويج كما عهدناها متمنيا لها الاستمرار بالتطور وفق خططها التي تنفيذ بفاعلية لتصل لما هو أعلى من المنافسة على بطولات الخليج “ .
وأشاد الجابر بمستوى مشاركة السعودية من جهة كم ونوع التواجد الإداري والفني منوها بالعدد الكبير من السباحين خصوصا الفئات السنية الواعدة متوقعاً مستقبلاً باهراً ونتائج مشرفة في البطولات.