|


وج في صدارة الأولى وضمك يقفز للقمة

2015.02.19 | 06:00 am

تقرير ـ حسن ذيبان

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي وج على صدارة فرق المجموعة الأولى، بعد أن حصل على ثلاث نقاط ثمينة من أمام ضيفه الترجي في الطائف بعد فوزه بنتيجة اللقاء 2ـ0, ليرفع رصيده من النقاط إلى (35) نقطة , وبقي الترجي على (19) نقطة في المرتبة السادسة, وواصل النجوم تقديم مستوياته ونتائجه الجيدة وقفز للوصافة بعد تغلبه على ضيفه البدائع بنتيجة 1ـ0, ليرفع النجوم رصيده للنقطة (32) ويتقدم على أحد بفارق الأهداف.
وبقي البدائع علي (26) نقطة في المرتبة الخامسة , وفي المدينة المنورة تجاوز أحد ضيفه العيون بنتيجة 3ـ1 , ليرفع أحد رصيده للنقطة (32) وتراجع للمرتبة الثالثة متأخرا عن النجوم بفارق الأهداف , وبقي العيون على (16) نقطة في المرتبة السابعة, وفي الغاط دق الأخدود مسمار الهبوط لفريق الحمادة بعد أن تجاوز الأخدود مضيفه بنتيجة 4ـ 2 , ليرفع الأخدود رصيده إلى (29) نقطة , وبقي الحمادة على (9) نقاط وللنجاة من الهبوط يحتاج للفوز في اللقاءين القادمين على أن يخسر فريقا المزاحمية والصقور, لتنتهي مباريات المجموعة في هذه الجولة بأربعة انتصارات وتعادل إيجابي.
وفي المجموعة الثانية قفز الفريق الأول لكرة القدم بنادي ضمك لصدارة فرق المجموعة بعد أن تغلب على مضيفه الأنصار في المدينة المنورة بنتيجة 2ـ1, ليرفع ضمك رصيده للنقطة (30) متفوقا على الكوكب بفارق الأهداف.
وبقي الأنصار على (20) نقطة في المرتبة السادسة , واستفاد ضمك من تعادل منافسه على الصدارة الكوكب مع مضيفه العدالة سلبيا في الأحساء, ليرفع الكوكب رصيده للنقطة (30) وتراجع للمرتبة الثانية بفارق الأهداف عن المتصدر , ورفع العدالة رصيده للنقطة (22) وحل في المرتبة الخامسة.
وتعادل سدوس مع مضيفه الساحل في الخبر بنتيجة 1ـ1, ليرفع سدوس رصيده للنقطة (27) وحافظ على موقعه في المرتبة الثالثة, ورفع الساحل رصيده للنقطة (9) ويقبع في مؤخرة الترتيب وهو أول الفرق الهابطة لدوري الثالثة دوري المناطق حتى وإن فاز في اللقاءين المتبقيين له في الدوري , وفي عنيزة خطف الزلفي ثلاث نقاط مهمة من أمام النجمة بفوز الزلفي بنتيجة 2ـ0, وبهذه الخسارة بقي النجمة على نقاطه السابقة (24) وبقي كذلك في المرتبة الرابعة , ورفع الزلفي رصيده للنقطة (15) في رحلة البحث في الهروب عن الهبوط وبقي في المرتبة التاسعة.
وفي الخرج كسب الشرق ثلاث نقاط مهمة من أمام ضيفه التهامي بنتيجة 1ـ0 , ليرفع الشرق رصيده للنقطة (19) وتقدم للمرتبة السابعة .
وبقي التهامي على (18) نقطة وتراجع للمرتبة الثامنة, لتنتهي مباريات المجموعة في هذه الجولة بثلاثة انتصارات وتعادلين أحدهما إيجابي والآخر سلبي.
21 هدفاً
جاء مؤشر التسجيل في الجولة الخامسة عشرة بواقع (21) هدفا, سجلت فرق المجموعة الأولي منها (8) أهداف, أقل بخمسة أهداف عن فرق المجموعة الثانية والتي سجلت (13) هدفا, وكان النصيب الأكبر من الأهداف في اللقاء الذي جمع الحمادة والأخدود حيث كسب الأخدود اللقاء بنتيجة 4ـ2, سجل أهداف الأخدود (مدرك زمنان ومحمد سليمان وهادي الحداد وحامد فلاتة) وسجل للحمادة (ماجد الدوسري وصقر الصقر). ولقاء أحد والعيون الذي انتهى لمصلحة أحد 3ـ1, سجل لأحد (صابر حسين هدفين وعبد الله العنزي) وسجل للعيون (سالم الكليب).