|


FIFA أجبرنا على التغيير

2015.03.06 | 06:00 am

الدمام ـ خالد الشايع

اعترف عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد السليم بوقوع الاتحاد في العديد من الأخطاء تجاه أعضاء الجمعية العمومية، لكنه أرجع ذلك لتصاريح إعلامية خرج بها بعض منهم ضد مجلس الإدارة ورئيسه المنتخب أواخر العام 2012.
وقال السليم لـ"الرياضية" :"في وقت يعيش الاتحاد صراعات على أكثر من صعيد مع جمعيته العمومية أعترف بجفائنا ووقوعنا في بعض الأخطاء تجاه الجمعية العمومية، ولكن ذلك بسبب تصاريح إعلامية ظهر بها بعض أعضائها ضد الاتحاد ورئيسه أحمد عيد".
ووصف السليم العلاقة بين اتحاد القدم والجمعية العمومية بـ"التراكمات القديمة"، مؤكدا أن بعض الأعضاء لم يتخذ الطرق النظامية متى ما أراد مخاطبة الاتحاد بشكل رسمي.
وأضاف : "يجب أن تتم المخاطبات على أوراق النادي الذي يمثله العضو، وتحمل ختمه الرسمي وشعاره، وليس أوراقاً خاصة كما يحدث الآن من البعض ".
وشدد السليم على أنه في حال إصرار ـالفيفاـ على رفض المادة الخامسة فإنه سيتم الطلب من الأندية التي لا يعمل ممثلوها في الجمعية فيها بشكل رسمي بترشيح ممثلين أخرين، ويقول “ لن ندعوا لانتخابات جديدة ولكن سيُطلب من الأندية ترشيح ممثلين أخرين لأن هؤلاء الممثلين لم يتم انتخابهم إلا باسم الأندية وبالتالي من حق الأندية ترشيح ممثلين ترغب هي في وجودهم في الجمعية لكي يكون عملنا نظاميا”، وفي نهاية الأمر أعضاء الجمعية أو أعضاء الاتحاد الكل يبحث عن مصلحة كرة القدم السعودية بالطريقة التي يراها لكن الفيصل هو النظام الذي يحكم الجميع .