|


الأندية تفاجئ الممثلين في اجتماع النظام الأساسي

2015.04.30 | 04:39 am

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

يعرض رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد على أعضاء مجلس الإدارة مسودة النظام الأساسي الذي تسلمه من شركة ديلوت للاستشارات القانونية الأسبوع قبل الماضي، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي سيعقد في مدينة الرياض الأربعاء المقبل الموافق 6 مايو.
وسيطلع الأعضاء على النظام الأساسي ومناقشته قبل إرساله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمطابقته وفق نظامه الأساسي (القياسي) ومن ثم انتظار رد (فيفا) لاعتماده خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي حدد رسمياً في العاشر من يونيو المقبل.
وكانت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد خاطبت الأندية برفع أسماء ممثليها في اجتماع الجمعية العمومية، وكشفت مصادر لـ "الرياضية" أن الاجتماع يرجح أن يشهد مفاجأة لبعض أعضاء الجمعية الحاليين، بعد بإجراء تغييرات لأسماء مؤثرة من قبل إدارات الأندية.
كما سيناقش مجلس إدارة الكرة ملفات ثلاث لجان وهي: لجنة المسابقات التي ستقدم روزنامة الموسم الرياضي المقبل بعد اجتماعها مع مديرو الكرة في الأندية والمنتخبات في ورشة العمل التي ستقام السبت المقبل في فندق (هوليدي إن الازدهار)، ولجنة الاحتراف التي ستقدم المسودة النهائية للائحة الاحتراف، إضافة إلى لجنة الحكام التي ستقدم لائحة عقوبات الحكام والمقيمين الداخلية.