|


جحفلي (أيقونة) الحسم

2015.06.12 | 07:10 am
“جحفلي” بات يمثل ماركة رياضية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعد اسم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد جحفلي هو الاسم الأكثر ترددا على مسامع الجمهور من خلال مواقع التواصل، وذلك بعد أن أحرز اللاعب هدف التعادل لفريقه أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الثواني الأخيرة من اللقاء، الأمر الذي أحدث ردة فعل كبيرة لدى جماهيره، مما جعل جماهير فريقه تردد اسم اللاعب على مدار الأسبوع رغم مضي أسبوع على مواجهة النهائي “ الرياضية “ رصدت أبرز ردود مواقع التواصل تجاه جحفلي:

رقم قياسي
منذ نهاية مواجهة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الجمعة الماضية، تردد اسم اللاعب محمد جحفلي في موقع التواصل الاجتماعي الأكثر رواجا (تويتر)، حيث تردد اسم اللاعب بما يقارب 200 ألف تغريدة كانت 79% من تلك التغريدات من داخل السعودية، فيما بلغت التغريدات التي حملت اسم اللاعب من خارج السعودية مانسبته 21% ليكون بذلك جحفلي أكثر لاعب سعودي تردد اسمه عبر شبكات التواصل خلال الأسبوع الماضي.

حضور مختلف
ونظرا لتفاعل الجماهير الهلالية مع هدف الهلال، فقد قررت الجماهير تصميم واسم (هاشتاق) باسم جحفلي، على أن يتم التغريد من خلاله بمعلومة أو إعادة استعراض الهدف أو من خلال مقطع له علاقة ذو صلة بالهدف الحاسم للاعب، وقد أصبح ذلك الهاشتاق في (الترند) أي إنه من أكثر الهاشتاقات تفاعلا على تويتر، حيث تجاوز عدد المشاركين في الهاشتاق رقم الخمسين ألفاً ولايزال التفاعل مستمرا.

تفاعل آخر
وعلى ذات النمط تفاعلت الجماهير كثيرا مع مقاطع فيديو لهدف جحفلي من زوايا مختلفة من الملعب عبر أجهزة جوال لبعض الجماهير، ورغم عدم جودة بعض تلك اللقطات في وضوح الصورة إلا أنها حظيت برقم متابعة عالية وتحديدا مقطع لأحد الجماهير كان قريبا من مكان تنفيذ الركنية الهلالية، حيث بلغ عدد المتابعين للمقطع ال 28 ألف متابع.

دقة الساعة
وباتت جماهير الهلال تترقب يوميا إلى ماقبل الساعة ال 12 مساء لتشعل هاشتاق باسم اللاعب محمد جحفلي، ويعود سبب اختيارهم لذلك التوقيت إلى كونه يصادف ذات الوقت الذي سجل من خلاله الجحفلي هدف التعادل في المواجهة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر.

هاشتاقات نشطة
ومن الهاشتاق الأصل باسم جحفلي ولدت العديد من الهاشتاقات المؤثرة في موقع التواصل تويتر أمثال هاشتاق (جحفلي ـ 119) ـ (جحفليات) والعديد من الهاشتاقات التي جاءت تزامنا مع الهاشتاق الأصل، وحظيت تلك الهاشتاقات المصاحبة بمشاركة عالية من قبل الجمهور.

تسويق إلكتروني
وحاول البعض استثمار ذلك التفاعل الكبير من خلال تويتر مع هاشتاق جحفلي ببث إعلانات لمنتجات معينة من خلال الترويج لبعض التيشيرتات الرياضية أو عدد من منتجات العسل، حيث تمت الاستفادة من الأرقام القياسية في تداول وتفاعل الهاشتاق. جحفلي (أيقونة) الحسم

جحفلي (أيقونة) الحسم

جحفلي (أيقونة) الحسم

جحفلي (أيقونة) الحسم