|


الفيصلي والفيحاء .. قمة “سديراوية”

2015.08.16 | 03:57 am

بريدة ـ مهند الجروان
المجمعة ـ عماش الثبيتي
الأحساء ـ عادل الدحيلان

تستكمل اليوم مرحلة الدور التمهيدي لمسابقة كأس ولي العهد، بإقامة أربع مواجهات تجري في أربع مدن رياضية. حيث يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون مع نظيره الدرعية (درجة أولى)، بينما يحل فريق الوطني (درجة أولى) ضيفاً على فريق هجر في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ويلاعب فريق الفيصلي منافسه التقليدي فريق الفيحاء (درجة أولى) على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، حيث ستحمل المواجهة منافسة تقليدية بين الفريقين.
كما يحل فريق الجيل (درجة أولى) ضيفاً على القادسية، في المباراة التي سيحتضنها ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر.

التعاون و الدرعية
أكمل فريق التعاون تحضيراته للقاء، وركز مدربه خوزيه جوميز (برتغالي) على تطبيق بعض الجوانب التكتيكية التي ينوي اتباعها في اللقاء.
وسيفتـقـد الفريق الـيـوم لخـدمــــات ثنائي الهجوم محمد مجرشي وبولو ايفولو (كاميروني) بـسبـب الإصابة.
في المقابل، يبحث فريق الدرعية بقيادة مدربه المنصف الشرقي (تـونسي) عن إحـداث المفاجأة، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لملاقاة فريق الهلال وصيف بطل النسخة الماضية.
ويضم فريق الدرعية عدداً من اللاعبين المميزين، يتقدمهم المهاجم السابق في فريق الأفريقي التونسي نصر الدين كوكي (تونسي)، إلى جانب لاعب الوسط الدولي السابق صالح الغوينم، والحارس المخضرم عدنان السلمان.

هجر و الوطني
يدرك فريق هجر أهمية المواجهة اليوم، خصوصاً بعدما أنهى معسكره الخارجي في مدينة أزمير التركية، والذي وقف من خلاله المدرب نيبوشا يوفوفيتش (صربي) على جاهزية اللاعـبين، خـصـوصاً الثلاثي الأجنبي المدافع نيمـانـيا تـوبـيـتش (صربي) ومـواطـنه المهاجم دراجان سيران، وصانع الألعاب الدولي جليبـرتو مـوجـيكـا (بوليفي).
على الطرف الآخر، استعد فـريق الوطني للمـوسم الجـديد من خلال معسكر خارجي في تركيا تحت إشراف المدرب مارتن بوبليت (تشيكي)، ويضم الفريق عدداً من اللاعبين البارزين يتقدمهم المدافع أمجد برناوي، وثلاثي الوسط فهد أبو جابر ومحمد محسن وعادل يماني والمهاجم فارس الحربي.

الفيصلي و الفيحاء
ستكون المواجهة حامية بين الفريقين اليوم، نظراً للمنافسة التاريخية بين الناديين، ويبدو فريق الفيصلي أكثر جاهزية للمواجهة بعد المعسكر الخارجي الذي أقامه في مدينة أفيون التركية وخاض من خلاله عدداً من المباريات الودية بقيادة المدرب ليفـيو كـيـوبـتـاريو (روماني). ومن جانب فريق الفيحاء، فإن تركيز المدرب خليل المصري (وطني) ظهر مكثفاً على المشاركة في بـطـولـــة دوري أندية الدرجة الأولى للمحتـرفـيـن، بـعد المعسكـر الخـارجي الذي شهدته مقاطعة أزمير التركية، ووقف من خلاله على مستويات اللاعبين.

القادسية و الجيل
تبدو حظوظ فريق القادسية أكبر من نظيره الجيل اليوم، خصوصاً بعد الصفقات المتتالية التي أبرمتها إدارة النادي بالتشاور مع الجهاز الفني بقيادة المدرب جميل بلقاسم (تونسي)، والذي حرص خلال المعسكر الذي أقيم في مقاطعة أزميت، وتخلله تدريبات صباحية ومسائية وعدد من المباريات الودية.
في الطرف الآخر، أعد فريق الجيل نفسه جيداً لمواجهة اليوم، حيث دخل في معسكر خارجي احتضنته مدينة أفيون التركية لمدة قاربت الأسبوعين، وشهد سبع مواجهات ودية مع فرق تركية وآسيوية وسعودية، وقف من خلالها المدرب عبد الله درويش (مصري) على جاهزية الفريق.


الفيصلي والفيحاء .. قمة “سديراوية”

الفيصلي والفيحاء .. قمة “سديراوية”