|


دخل لجنة الانضباط : القوارير 695 السلوك المشين 170 الإساءة الإعلامية 290

تقرير ـ نجيب الجداوي 2016.05.20 | 07:02 pm

ضخت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغا يتجاوز الـ3 ملايين ريال في خزينة اتحاد القدم وهي ما تمثل إيرادات عوائد العقوبات الانضباطية التي فرضتها اللجنة في الموسم الرياضي المنصرم حيث بلغت القيمة الإجمالية من عوائد الغرامات المالية التي قامت اللجنة بإصدارها 3.047.500 ريال، وقارب مجموع العقوبات الانضباطية التي طالت أندية عبداللطيف جميل هذا الموسم 80 عقوبة، وتصدر نادي الاتحاد أكثر الأندية تعرضاً للعقوبات بواقع 20 غرامة من بين أندية جميل التي طالتها العقوبات باستثناء نادي الخليج الذي لم يتلق أي عقوبة على كافة فئاته .

"جميل " الأكثر
بلغ مجموع ما ستضخه فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي الـ2.295.000ريال كعوائد من ما تم فرضه من غرامات مالية على الفرق واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية.

الاتحاد الأسوأ
تصدر نادي الاتحاد قائمة الأندية التي تم تغريمها بواقع 20 غرامة مالية نتج عنها مبلغ 790 ألف ريال، كان للجماهير الاتحادية النصيب الأكبر من رفع المبلغ على النادي وذلك بعد ان تم فرض غرامة مالية عليها بسبب رمي القوارير على أرضية الملعب ثلاث مرات بإجمالي غرامات وصلت إلى 470 ألف ريال، وجاء النادي الأهلي ثانياً بمجموع غرامات بلغ 330 ألفا، ثم نجران بـ 240 ألف ريال، ثم الهلال بـ 220 ألفا.

سوء سلوك
جاءت عقوبة سوء السلوك من قبل الرياضيين والإداريين قائمة أكثر العقوبات التي فرضتها اللجنه على جميع الأندية في جميع المسابقات الرياضية التي يشرف عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم بواقع 86 تدخل في نطاق سوء السلوك، فيما بلغ عدد العقوبات الانضباطية التي قامت اللجنة بإيقاعها على الأندية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والممثلة في تأخر نزول اللاعبين إلى أرض الملعب وعدم حضور اللاعبين لمنطقة اللقاءات الحصرية بعد نهاية اللقاءات في الدوري بـ 14 مره، وفي دوري الناشئين تصدرت عقوبة حصول اللاعبين على 6 بطاقات صفراء وأكثر في لقاء واحد كأكثر العقوبات.

الخليج الأكثر انضباطا
يعد نادي الخليج أكثر الأندية انضباطا هذا الموسم حيث لم تطال النادي أي عقوبة انضباطية هذا الموسم في جميع الفئات السنية التي تمثل النادي، ويعتبر النادي الوحيد من الأندية في دوري جميل الذي يملك رصيدا خاليا من العقوبات الانضباطية هذا الموسم.

17 عقوبة في الثانية
جاءت أندية الدرجة الثانية ثانياُ من حيث إجمالي الغرامات المالية التي تم فرضها على الأندية حيث بلغت عوائد ما تم فرضه من غرامات 267.500 من إجمالي 17 عقوبة مالية ، كان لنادي الجبلين النصيب الأكبر من الغرامات الماليه والتي تجاوزت الـ 150 الف ريال.

الناشئون ثالثاً
حل ثالثاً دوري الناشئين الممتاز من حيث إجمالي الغرامات المالية بواقع 140 ألف ريال، من إجمالي 15 عقوبة مالية، تقاسمتها أندية النصر، وهجر، والجبلين ،و الاتفاق والاتحاد والأهلي، التعاون النجمة، كانت 5 منها عبارة عن السلوك المشين للاعبين ، و5 كانت بسبب تحصل الأندية على 6 كروت صفراء وأكثر.

100 ألف نصيب الأولى
بلغ إجمالي العقوبات المالية التي تم فرضها على أندية الدرجة الأولى 105 آلاف ريال ، من إجمالي 8 مخالفات تم فرضها على الأندية، وجاءت عقوبة نادي الحزم بامتناعه اللعب مع الاتحاد في ربع نهائي كأس الملك هي الأكثر بواقع 50 الف ريال، فيما اشتركت أندية الوطني والمجزل والدرعية والفيحاء والنهضة في ماتبقى من إجمالي الغرامات.

87 ألفاً في الأولمبي
بلغت الغرامات المالية التي طالت بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة هذا الموسم 87.500 ريال، كان لنادي العروبة النصيب الأكبر بواقع 60 الف ريال دفع ثمنها النادي بسبب تصرفات مسيئة من رئيس النادي وإداري الفريق تجاه قضاة الملاعب.