|


الزعيم يواجه لوكوموتيف .. ختام موسم وبداية صيف

الرياض ـ أحمد الخلف 2016.05.24 | 12:40 pm

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية عامة، والهلالية خاصة عصر اليوم إلى ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، عندما يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً على نظيره لوكوموتيف الأوزبكي، عند الساعة 4:00 عصراً بتوقيت السعودية، 6:00 مساءً بتوقيت أوزبكستان، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
ويأمل الهلال الذي أقــــال مدربه السابق جورجيــوس دونيـــــس (يونانــــي) بعــــد لقاء الذهـاب الذي أقيم الأسـبوع الماضـــي فــي الريــاض وانتهى بالتعــادل السلبي وأسندت المهمة إلى المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني، في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة لضمان التواجد في الدور ربع النهائي من المسابقة ومن ثم المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب القاري. وفي المقابل يتطلع الفريق الأوزبكي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز الذي سينقله للدور المقبل من البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وتعلـــق الجماهيــــر الســعودية أملهـــــا في ممثلهــا الوحيد المتبقي في المسابقة القاريــة، بعد خـــروج فرق الأهلي والنصر والاتحــــاد مـــــن دور المجموعات، وتأهل الهلال إلـــــى دور الـ16 .

وصيف المجموعة
تــأهـــــــل الهـــلال لهــــذا الدور بعـــد أن حل وصيفاً في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه تراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي، برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، "فاز في 3 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة"، وسجل هجومه 10 أهداف، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف، فيما تأهل لوكوموتيف لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه النصر الإماراتي والاتحـــاد الســــعودي وســباهان أصفهـــان الإيراني، برصيــد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في 4 مباريات، ولم يتلق أي خسارة، وســـــجل هجومــه 6 أهداف بينما اهتزت شباكه 3 مرات.

مواجهات الأوزبك
تحمل مباراة اليوم الرقم 16 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق أن واجه الأندية الأوزبكية 15 مرة، حقق خلالها 11 فوزاً مقابل خسارة واحدة وكان التعادل حاضراً في 3 مباريات، وسجل مهاجموه خلال تلك المباريات 34 هدفاً واستقبلت شباكه 9 أهداف فقط. وتعتبر مواجهة اليوم الرابعة بين الهلال ولوكوموتيف حيث سبق أن تقابلا ثلاث مرات كانت الأولى والثانية في دور المجموعــــــات عام 2015 وفاز الهلال فيهما 3ـ1 فـــــي الرياض قبل أن يجـــدد فـــــوزه في طشـقند بنتيجــــة 2ـ1، بينما كانت الثالثة في ذهــــاب دور الـ16 للنســـــــخة الحالية الأسبوع الماضي وانتهــــت بالتعادل السلبي.