|


موقعة الأحد تحسم ملف “غيدي” مع الهلال

2016.05.28 | 03:24 pm

الرياض ـ مازن العسرج

ستكون أنظار الهلاليين مسلطة مساء غد الأحد على مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي سان لورينزو ونظيره لانوس في نهائي الدوري الأرجنتيني لمتابعة المدرب بابلو غيدي (أرجنتيني) الذي بات المرشح الأكبر لتولي منصب المدير الفني للزعيم الموسم المقبل خلفاً للمقال من منصبه اليوناني جورجيوس دونيس.
وربطت صحيفة (ole) الواسعة الانتشار في الأرجنتين علاقة المدرب بالأندية السعودية خصوصاً نادي الهلال بعد أن سربت "خطاب" تفويض لوكيل المدرب المعروف باسم (ليوناردو) منح خلاله ترخيصاً لثلاثة وكلاء أعمال لتسويق اسمه على أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وكانت قناة (TYC SPORT) الأرجنتينية قد أشارت إلى خطاب وكيل أعمال المدرب وناقشت أسباب رحيلة التي ربطتها بالعرض المادي القوي من أفضل نادٍ في آسيا ممثلة في الهلال السعودي.
وكان المدرب بابلو غيدي نفى أن تكون لديه نية في الخروج من الفريق الأرجنتيني حتى نهاية عقده في عام 2017 إلا أن الصحيفة الأرجنتينية أكدت صحة مصادرها وأن المدرب سيكون نهاية عهده بفريق سان لورينزو غداً الأحد.
وبدأ غيدي البالغ من العمر 41 عاماً مسيرته التدريبية في موسم 2013 بعد أن تولى تدريب فريق نافو شيكاجو الأرجنتيني (درجة ثانية) وقاده للصعود للدوري الممتاز بعد أن حقق لقب الدوري في أول مواسمه التدريبية قبل أن ينتقل إلى تدريب نادي بلاستينو التشيلي منتصف الموسم الماضي حيث استلمه وهو يقبع في المركز التاسع ونجح في إنهاء الموسم معه في المركز الثالث كما قاده إلى التأهل لكأس الليبرتادوريس بعد غياب دام 36 عاماً لينتقل بعد ذلك مطلع الموسم الجاري ويتولى تدريب فريق سان لورينزو خلفاً للمدرب باوزا الذي سبق له تدريب النصر السعودي في فترة سابقة.
ونجح غيدي في موسمه الأول في تحقيق لقب كأس الأرجنتين فيما ستكون مواجهة الغد بطولته الثالثة إن نجح في تحقيق لقب الدوري لمصلحة سان لورينزو للمرة السادسة في تاريخه.
ويتميز غيدي بقوة الشخصية كما أنه مدرب حماسي ويتضح قربه من اللاعبين وعلاقته الجيدة معهم خصوصاً خارج الملعب الأمر الذي انعكس على أداء الفريق خلال الموسم الجاري والذي جعله يقدم كرة هجومية ممتعة رفعت من أسهمه كمدرب في الدوري الأرجنتيني.


موقعة الأحد تحسم ملف “غيدي” مع الهلال

موقعة الأحد تحسم ملف “غيدي” مع الهلال