|


182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

2016.05.29 | 12:34 pm

تصل التكلفة الإجمالية للعناصر الأساسية في طرفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ونظيره الأهلي إلى قرابة 182 مليون ريال. وتأتي أسعار عقود لاعبي النصر أعلى من الأهلي بحوالي 12 مليون ريال سنوياً.
وتبلغ عقود النصراويين بما فيهم الرباعي الأجنبي نحو 97 مليون ريال سنوياً، يذهب منها ما يقارب الـ75 مليون ريال مرتبات سنوية لعدد 18 لاعباً محلياً، يتصدرهم الرباعي الأغلى في تاريخ نادي النصر يحيى الشهري ومحمد السهلاوي ونايف هزازي والغائب بسبب الإصابة إبراهيم غالب.
فيما يقود البولندي أدريان قائمة الرباعي الأجنبي الأصفر بمرتب سنوي يصل إلى 10 ملايين ريال، كأغلى اللاعبين النصراويين هذا الموسم، علماً أن تكلفة رباعي النصر الأجنبي هذا العام تصل نحو 22 مليون ريال.
وجاء 90% من عناصر فريق النصر هذا الموسم من خارج البيت النصراوي، حيث تم استقطابهم من عدة فرق، بعضهم تم إحضاره في سن كروية مبكرة مثل الحارس عبدالله العنزي.
ولا يوجد ممن لعبوا مع الفريق هذا الموسم وتخرجوا من الفرق السنية في العالمي سوى أيمن فتيني والحارس الصاعد متعب شراحيلي.

من عرعر
حارس مرمى الفريق عبدالله العنزي بدأ حياته الكروية ناشئاً في فريق عرعر قبل أن ينتقل لفريق النصر قبل نحو خمسة أعوام، ويوقع عقدا احترافياً مع العالمي لمدة خمس سنوات يتقاضى بموجبه راتباً سنوياً يصل إلى ستة ملايين ريال (نصف مليون ريال شهرياً).
ـ الحارس (حسين شيعان) احترف لعب الكرة في نادي الشباب عام 2008 م مقابل 200 ألف ريال سنوياً، وشارك مع فريق الاتفاق بنظام الإعارة في بطولة دوري أبطال آسيا 2009 وعاد بعدها إلى الشباب وأعير مرة أخرى إلى الهلال في موسم ٢٠١٣ـ٢٠١٤ في الانتقالات الشتوية وشارك أساسياً مع الفريق وأصيب بعدها وعاد إلى نادي الشباب وفسخ تعاقده معه. وفي عام ٢٠١٤ وقع مع إدارة النصر عقدا لمدة أربع سنوات، مقابل مرتب سنوي يصل إلى 2،4 مليون ريال تقريبا براتب شهري (208) آلاف ريال .. ولكنه حسب شرط (مخفي) مع إدارة النصر، يستلم نصفها في حال لم يشارك أساسياً مع الفريق.
ـ اللاعب أحمد الفريدي كانت بداياته الكروية مع فريق الأنصار لدرجة الناشئين، في المدينة المنورة وتدرج في الفئات السنية ثم انتقل إلى نادي الهلال 2009، وبعد نهاية عقده معه، ذهب بالمجان لفريق الاتحاد، وبعد موسم واحد، انتقل لفريق النصر مقابل راتب سنوي يصل إلى خمسة ملايين ريال، براتب شهري (416) ألف ريال.
ـ عبد العزيز الجبرين انتقل من فريق الرائد إلى صفوف فريق النصر منتصف عام 2014م، مقابل 12 مليون ريال،وبمرتب سنوي يبلغ( اربعة ملايين ونصف ريال)، مرتب شهري يصل 375 الف ريال.
ـ قلب دفاع النصر اللاعب عمر هوساوي (30 عاما)، انتقل من نادي الشعلة إلى أصفر العاصمة في شهر يناير من عام 2011 م، ويستلم هوساوي بعد عقده الاحترافي الجديد، مرتباً سنوياً مشابهاً لما يستلمه حارس المرمى، عبدالله العنزي، ستة ملايين ريال سنوياً، (نصف مليون شهريا).
ـ خالد أحمد الغامدي قيد رسمياً في كشوفات نادي القادسية عام 2006 وانتقل كلاعب محترف لصفوف النصر عام 2008، وحاليا يصل المرتب السنوي للغامدي إلى (5،5) مليون ريال سنويا، براتب شهري(458) ألف ريال شهريا.
ـ قائد الفريق حسين عمر عبد الغني، بدأ مسيرته الكروية من الدرجات السنية للنادي الأهلي وخاض تجربة احترافية مع فريق نيوشاتل السويسري في 2008، انتقل بعدها لفريق النصر، ويتقاضى حاليا راتبا سنوياً يصل إلى (ثلاثة ملايين ريال) بمعدل شهري (250) ألف ريال.
ـ هداف الفريق محمد السهلاوي بدأ من حواري مدن المنطقة الشرقية وشارك عام 2003، حيث شارك في دورة كاركيز في محافظة الأحساء، استقطبه فريق القادسية مقابل 120 ألف ريال شاملة قيمة سيارة وعدته بها الإدارة، حيث برز كهداف متمكن في دوري الدرجة الأولى، وبعد مفاوضات مضنية انتقل إلى نادي النصر عام 2009 وفق صفقة تعد ثاني أعلى صفقة في وقتها في الملاعب السعودية، بلغت (32 مليونا)، جدد السهلاوي الموسم قبل الماضي عقده مع إدارة النصر مقابل (سبعة ملايين ريال) سنويا، بمعدل شهري(583) ألف ريال، كثاني أغلى لاعبي النصر المحليين.
ـ لاعب خط الوسط يحيى الشهري هو حسب مرتبه السنوي أغلى لاعب محلي حاليا في صفوف فريق النصر، انتقل عام 2013 من فريق الاتفاق الذي بدأ به ناشئا، لصفوف العالمي بموجب صفقة وصفت بالتاريخية والأكبر في الملاعب السعودية .. مقابل 48 مليون ريال، ويحصل الشهري هذا العام على مرتب سنوي، يبلغ (8،4) مليون ريال، شهريا (700) ألف ريال..
ـ أحمد عكاش بدأ مع فريق الاتفاق في الدرجات السنية عام 2009، وفي عام 2015 انتقل للنصر مقابل 12 مليون ريال عن كل موسم 2،4 مليون ريال، وذلك بعد نهاية عقده مع نادي الاتفاق.
ـ شايع شراحيلي لاعب خط الوسط، أحد اللاعبين القلائل الذين يمثلون فريق النصر، بعد أن تدرج بين فئاته السنية، ووصل للفريق الأول عام 2009 م، مرتبه السنوي حاليا يصل إلى ثلاثة ملايين ريال، براتب شهري (250) ألفاً، وهو ذات المرتب الذي يتقاضاه قائد الفريق حسين عبدالغني.
ـ اللاعب عوض خميس، برز بشكل لافت مع فريق نجران في خط الوسط، انتقل منتصف عام 2012 لفريق النصر، وبعد أربعة أشهر تعرض لإصابة الرباط الصليبي، عاد لتمثيل فريق النصر، ويستلم مرتبا سنويا قدره (2،4) مليون ريال، براتب شهري 200 ألف ريال.
ـ المهاجم حسن الراهب.. بدأ مع فريق الترجي وانتقل بعدها إلى نادي الخليج ومنه انتقل للنادي الأهلي عام 2008م، ثم استقطبه نادي النصر في الفترة الشتوية عام 2013م، جددت إدارة النصر عقده الاحترافي لمدة ثلاث سنوات، مقابل (2،4) مليون ريال سنويا، براتب (375) ألف ريال شهريا.
ـ اللاعب إبراهيم غالب والذي ساهم مع بقية زملائه بوصول فريق النصر إلى نهائي كأس الملك للمرة الثانية على التوالي، قبل أن يتعرض مجددا لإصابة في (الرباط الصليبي) يتقاضى بموجب عقده الاحترافي الذي وقعه عام 2014 مرتباً سنوياً يصل إلى 7 ملايين ريال، براتب شهري(583) كما هو حال زميله المهاجم محمد السهلاوي، وكان غالب قد بدأ حياته الكروية من حواري مدينة رأس تنورة وقيد رسمياً في درجة الناشئين في فريق رأس تنورة، وانتقل للنصر في سن مبكرة كروياً وتحديدا عام 2009 م.
ـ المهاجم نايف هزازي هو آخر الاستقطابات النصراوية القوية بداية الموسم الكروي الجاري وفق صفقة هي الأغلى بتاريخ نادي النصر، وصلت إلى 50 مليون ريال، قادما من نادي الشباب، الذي انتقل له قبل عامين ونصف من نادي الاتحاد. ويتقاضي هزازي راتباً سنوياً موازياً لراتب السهلاوي وغالب 7 ملايين ريال، بـ(583) ألف شهريا.

أبناء النادي
تضم قائمة فريق الأهلي عناصر انطلقت من الفرق السنية في النادي حتى وصلوا للفريق الأول، ومنهم منصور الحربي، معتز هوساوي، وليد باخشوين، مصطفى بصاص ومتوسط الراتب السنوي لكل لاعب (1.8) مليون ريال.


182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”

182 مليون ريال تركض في “الجوهرة”