|


البطل يحصد 11 مليون ريال

2016.05.30 | 12:38 pm

تصدر النادي الأهلي قائمة المكافآت المالية، التي رصدها الاتحاد السعودي لكرة القدم في بطولاته للموسم الرياضي الجاري 1436ـ1437هـ بكافة درجاتها (من البراعم وصولاً للفريق الأول)، من أصل 16 بطولة ينظمها اتحاد القدم بكافة الدرجات والفئات السنية. حاصداً مكافآت مالية بلغت 11.100.000 ريال، من أصل 24,175,000 مليون ريال هي مجموع مكافآت البطولات والمراكز المتقدمة للبطولات والمسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم السعودي.
صدارة خضراء
تصدر الأهلي مجموع المبالغ المالية هذا الموسم، بأكثر من 11 مليون ريال، بعد أن طار بلقب بطولات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى لقب الدوري الممتاز للشباب، وبطولة المملكة للبراعم.
كما حل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المركز الثاني بكأس ولي العهد، إضافة لتحقيق الفريق الأولمبي المركز الثالث بدوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي للأندية الممتازة.

نصيب الأسد
خطف فريقا الأهلي والنصر نصيب الأسد من مكافآت الموسم، بعد أن حقق الأهلي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، نظراً لكون جوائز البطولة تعد الأعلى محلياً، بـ 5.500.000 ملـــيــــون للمركز الأول (الأهلي)، و3.500.000 مليون للمركز الثاني (النصر).

نصف البطولات
يعد فريقا الهلال والأهلي هما الأكثر منافسة هذا الموسم على بطولات اتحاد القدم، بأربع بطولات لكل منهما، حاصدين 8 بطولات من أصل 16، حيث حقق فريق الهلال الأول بطولتين هما كأس السوبر وكأس ولي العهد، كما حقق فريقه الأولمبي بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، إضافة لتحقيق فريق الناشئين لقب الدوري الممتاز، ونافس أيضاً على بطولات أخرى، حيث احتل وصافة دوري "جميل"، والمركز الثاني في بطولة المملكة للبراعم، والمركز الثالث في الدوري الممتاز للشباب.