|


النور يتطلع للثلاثية والخليج للتأجيل

الدمام – فهد البطاح 2016.06.03 | 02:10 pm

يتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي مساء اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور ببطولة كأس بطولة النخبة الرابعة عشرة المقامة على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، في حال فوزه على منافسه الخليج في لقاء الديربي الذي سينطلق في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، فيما سيتم تأجيل الحسم حتى مساء الأحد في حال فوز الخليج وتساويه في النقاط مع منافسه، وفي اللقاء الأول يلتقي فريقا مضر والصفا في تمام الساعة الرابعة عصراً.

صدارة البطل
يتصدر فريق النور فرق البطولة برصيد اربع نقاط من فوزه على منافسيه الصفا ومضر على التوالي، فيما يأتي فريقا مضر والخليج في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطتين، ويحل الصفا في المركز الرابع بدون نقاط ويخطط النور على الفوز في بطولة النخبة من اجل ضمها الى (الدوري ، الكأس ) هذا الموسم.

تمديد البطولة
من الممكن تمديد أيام البطولة ليومين على الأقل في حال فوز الخليج على نظيره النور وفوز مضر على الصفا ، اذ تنص لائحة البطولة على إجراء القرعة بين الفرق المتساوية بالنقاط ويتأهل فريق مباشرة للمباراة النهائية، و يلعب الفريقان الآخران لقاء مفصليا لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية، وفي حال فوز النور على الخليج فسيتوج باللقب و خسارة مضر من الصفا تبعده مباشرة عن المنافسة.
وتبدو الأمور سانحة لأبناء الدانة لإعادة الأمور لنصابها من جديد وخصوصاً بعد المستوى المميز الذي ظهروا به أمام الصفا .

هل يفعلها ؟
يسعى نـــادي النـور للحصول على اللقب السادس في تاريخه في مسابقة بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد واللقب الثاني على التوالي ، وتوج النور باللقب الأول عام 2007 ثم 2009 و 2011 وبعدها 2013 وآخر لقب 2015 وتتشارك جميع البطولات في الأرقام الفردية في الألفية الجديدة وفي حال حقق اللقب السادس هذا العام يكون هناك رقما زوجيا لأول مرة.

التاريخ يعيد نفسه
يصادف ختام بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد بين النور والخليج اليوم حدثا سعيدا لأبناء سنابس 3ـ6ـ2011 يومها توج نادي النور في بطولة كأس النخبة للمرة الثالثة ويسعى اليوم إلى التتويج باللقب السادس .

حسمتها الخبرة
قـال المــدرب الوطنـي عبدالمنعم هلال عن مواجهة مضر والصفا اليوم ببطولة النخبة الرابعة عشرة لكرة اليد: "يدخل الفريقان بطموح مختلف مضر لفرصة المنافسة على اللقب لعل وعسى تعثر النور في مباراة الخليج ليدخل في لعبة الحسابات والصفا لتحسين مركزه بالرغم من الصفا قدم مباراة ممتازة في افتتاح البطولة أمام النور لولا خبرة النور التي رجحت أصحابها"... وأضاف:" أما مضر كانت بدايه ممتازة بفوز معنوي قوي أمام الخليج بفارق وصل 9 أهداف لكن في المباراة الثانية اصطدم بفريق متمرس ويمتلك ترسانة من نجوم المنتخب وخسر اللقاء بفارق هدف"
وأما عن مواجهة النور والخليج فقال عبدالمنعم هلال : " النور الأفضل لاكتمال عناصره ووجود البديل سواء في الحراسة بوجود مناف السعيد أو البديل محمد سالم ونجوم المنتخب.. النور جمع 4 نقاط بفوزين متتاليين الصفا ومضر ".. وأضاف:" الخليج يدخل بنقطتين من خسارة امام مضر بعد أداء باهت وضعيف وفارق كبير وصل 9 وفوز معنوي على الصفا بعد تحسن أداء الفريق".
وتابع هلال :" بدون شك الخبرة تصب لصالح النور خبرة ووجود البديل والخليج الكاسب الأفضل لإشراك عدد كبير من لاعبي الشباب لسد النقص الواضح في صفوفه بداعي الإصابات التي أضرت بالفريق في مسيرته في الدوري والكأس" .

ستنتهي في وقتها
أكــد لاعــب المنتخـب السـعودي ونـادي النـور سلطان العبيدي ان اللجنة الفنية لبطولة النخبة الرابعة عشرة لن تحتاج لتمديد أيام البطولة مشيراً إلى انهم سيحققون الفوز على نظيرهم الخليج الذي يملك شبابا متحمسين ومميزين أيضاً على الصعيد الفني إلا أن الأرقام تثبت أن النور أفضل من جميع النواحي وكذلك الظروف مهيأة و الجانب المعنوي في تصاعد مستمر لوجود الإصرار الذي كان عنوان معسكر الفريق للبطولة . وناشد العبيدي جماهير ناديه ( النور ) بالحضور و المؤازرة مؤكداً على أن البطولة سنابسيه مع كامل الاحترام لجميع الفرق المشاركة إلا أن هذا هو زمن النور.


النور يتطلع للثلاثية والخليج للتأجيل

النور يتطلع للثلاثية والخليج للتأجيل