|


عشب خاص لملعب الجوهرة

جدة ـ نجيب الجداوي 2016.06.03 | 02:11 pm

بدأت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة) العمل في مشروع تغيير أرضية الملعب استعداداً للموسم المقبل، حيث تم التعاقد مع شركة Clive Richardson Limited العالمية، الرائدة في بناء أرضية الملاعب الرياضية والهندسة المدنية والتي أشرفت على العديد من الملاعب التي إحتضنت كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا ، وعام 2014 في البرازيل، وتشرف حالياً على صيانة العديد من الملاعب في العاصمة الروسية موسكو تأهباً لمونديال كأس العالم 2018.
وستقوم الشركة بمعالجة مشاكل أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الرئيسي فضلاً عن معالجة نظام الري وتصريف المياه في الملعب.
وتشير مصادر (الرياضية) إلى أن مشروع استبدال أرضية الملعب سيعتمد على العشب المختلط وهو عشب خاص يستخدم في الملاعب الرياضية يتكون من عشب طبيعي في الغالب مطعم بألياف صناعية يتم إضافتها للعشب أثناء عملية النمو كما هو مطبق في معظم الملاعب الإنجليزية في مقدمتها ملعب الامارات الخاص بنادي أرسنال الإنجليزي.
يذكر أن إدارة ملعب الجوهرة بدأت في عمل التصاميم الهندسية لأنظمة التهوية داخل الملعب واستجابة لمطالب الجماهير بوجود تهوية داخل الملعب، على أن يتم تنفيذ التهوية في غضون الأشهر المقبلة بعد الانتهاء من جميع التصاميم الهندسية.


عشب خاص لملعب الجوهرة