|


اليامي مدرباً لحراس الأخضر

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.06.03 | 02:11 pm

صادقت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم على خبر "الرياضية" الذي نشر في 29 أبريل الماضي، باختيار حمد اليامي مدرباً لحراس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وعينته كذلك منسقاً فنياً لإدارة حراس المرمى في اللجنة ومسؤولاً عن تطوير حراس ومدربي حراس المرمى.
واليامي مدرب متخصص في تدريب حراس المرمى ومعتمد من الاتحادين السعودي والآسيوي، ومحاضر معتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وقال المدير الفني للاتحاد رئيس اللجنة الفنية، يان فان وينكل: تعيين حمد اليامي خطوة هامة لتطوير حراس المرمى ومدربي الحراس"، وأضاف: "لسوء الحظ، يوجد في السعودية عدد كبير جداً من مدربي حراس المرمى غير مؤهلين وليست لديهم الخبرة العملية، وهذا أمر غير مقبول، لهذا سيقوم حمد اليامي بتطوير نظام لاعتماد مدربي حراس المرمى، لأن مدربي الحراس يجب أن يكونوا حاصلين على دورة المستوى الأول في تدريب حراس المرمى المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأن تكون لديهم خبرة في التدريب على أعلى مستوى، وهذا الأمر سيفيد كثيراً كرة القدم السعودية أندية ومنتخبات".
من جهته، قدم المدرب الوطني حمد اليامي شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد واللجنة الفنية بالاتحاد ممثلة في يان فان وينكل ومدرب المنتخب السعودي الأول بيرت فان مارفيك على تعيينه مدرباً لحراس المنتخب السعودي الأول ومنسقاً لمدربي حراس المرمى في اللجنة الفنية، معتبرا إياها مسؤولية وثقة كبيرة، وقال: سأعمل على تحسين وتطوير حراس ومدربي حراس المرمى السعوديين من خلال الدورات التخصصية والتطويرية وإقامة ورش العمل والمؤتمرات الفنية العلمية، وأيضا وضع الأنظمة المناسبة التي ستساعد بمشيئة الله زملائي مدربي الحراس في إيجاد فرص أكثر للعمل في الأندية".
يذكر أن المدرب الوطني حمد اليامي ألقى محاضرة في دورة مدربي الحراس (المستوى الثاني)، التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأقيمت بالعاصمة الأردنية عمّان الشهر الماضي، واختاره الاتحاد الدولي لإلقاء محاضرات على مدربي الحراس في الدورة التي عقدت في سلطنة بروناي في منتصف الشهر الماضي.
وسبق أن التحق اليامي ضمن الجهاز الفني في المنتخبات السعودية منذ عام 2012 بمنتخب البراعم تحت 14 سنة، ثم انتقل لتدريب الحراس في منتخب الناشئين تحت 17 سنة، ومنتخب الشباب تحت 19 سنة، وأخيرا درّب مع المنتخب السعودي الأولمبي.