|


أمريكا وفرنسا تضربان الأخضر بـ10

الرياض ـ الرياضية 2016.06.03 | 02:12 pm
رجحت مصادر مطلعة في التصنيف الدولي للمنتخبات الكروية لـ"الرياضية" تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 10 مراتب أخرى في تصنيف (فيفا) الشهري، لشهر يوليو المقبل، وذلك لعدم خوض الأخضر أي مباراة ودية أو رسمية خلال الفترة المقبلة، في حين أن المنتخبات الأوروبية وأمريكا الجنوبية ستخوض مواجهات حاسمة في بطولتيهما القاريتين في فرنسا وأمريكا على التوالي خلال الشهر الجاري، الأمر الذي يؤكد أن هناك منتخبات ستقفز على ترتيب الأخضر وتزيحه من تصنيفه عن الشهر الجاري والذي صدر أمس ووضع الأخضر بالمرتبة "65" عالمياً، متراجعاً 5 مراتب عن الشهر الماضي الذي كان حل فيه بالمركز (60).
وسيصدر التصنيف الشهري الجديد يوم الخميس الرابع عشر من يوليو المقبل وهو التاريخ الذي يصادف إقامة الأخضر معسكرا خارجيا في النمسا ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2016 التي ستنطلق في الأول من شهر سبتمبر.
وجاء الأخضر السعودي في المركز الخامس في التصنيف الشهري الجديد على مستوى المنتخبات الآسيوية والتي تصدرها منتخب إيران ثم كوريا الجنوبية واليابان ثم أستراليا.
وعلى صعيد المنتخبات العالمية عادت الأرجنتين للمركز الأول ثم بلجيكا ثانياً بينما جاءت كولومبيا في المركز الثالث في التصنيف. أمريكا وفرنسا تضربان الأخضر بـ10