|


بعد خطاب "كاس" .. تحركات أهلاوية سريعة لإنهاء ملف "شيفو"

جدة ـ بدر النهدي 2016.06.04 | 02:49 pm

في تطور جديد ومفاجيء، تسارعت تحركات الأهلاويين لانهاء ازمة مستحقات الظهير الايسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المحترف محمد عبد الشافي (مصري) بعدما أرسلت المحكمة الدولية " الكاس" اخطارا للنادي الاهلي بضرورة سداد المبلغ المستحق علي النادي لصالح نادي الزمالك المصري جراء انتقال اللاعب عبد الشافي، حددت فيه يوم 19 يونيو الحالي كموعد نهائي للسداد.
وكان صداما كبيرا حدث بين ادارة نادي الزمالك وإدارة النادي الاهلي بسبب تأخر الادارة الاهلاوية في سداد القسط الاخير من مستحقات نادي الزمالك مقابل التنازل عن عقد اللاعب محمد عبد الشافي وانضمامه لصفوف الاهلي والبالغ قيمته مليون و300 الف دولار مما جعل إدارة نادي الزمالك المصري تلجأ للمحكمة الدولية بالفيفا " الكاس " لتنهي الجدال القائم، وأقرت المحكمة بأحقية الزمالك في الحصول على المبلغ المذكور من النادي الأهلي، بالإضافة إلى 5% قيمة غرامة تأخير على النادي الأهلاوي.
وعلى الصعيد الفني، انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جوزيه جوميز (برتغالي) وبقوة أسلوب اللاعبين السعوديين في حياتهم اليومية من حيث السهر وعدم الالتزام بمواعيد التدريبات وخاصة الصباحية، مؤكدا أن التدريب الصباحي لابد منه لإكساب اللاعبين القوة البدنية وهو ما قد يرفضه كثير من اللاعبين في السعودية، وكشف خلال لقاء تليفزيوني مساء أمس الجمعة انه عقد اتفاقا مع اللاعبين عندما كان مدربا لفريق التعاون بتأدية التدريب الصباحي على الأقل مرة في الأسبوع وهو ما ظهرت نتائجه بشكل واضح على مستوى اللاعبين خلال مباريات دوري عبد اللطيف جميل.
وتحدث جوميز خلال لقاء تليفزيوني امس عن بدايته في عالم كرة القدم، وقال: بدايتي في عالم المستديرة كانت مبكرة جداً من خلال متابعتي وعشقي لها، واضاف: منذ بدايتي وانا لا اتبع أي مدرسة كروية بل كنت مستقلا في مهامي في عالم التدريب.
وتابع : نعم عملت مع المدرب فيريرا وهو خبير كروي جيد يعلم اللاعبين معنى كرة القدم واستفدت منه الكثير في منح اللاعبين الموهوبين والشباب الفرصة لإبراز انفسهم من خلال اللعب، وبذلك نبني الفرق لنجعلها كبيرة ومنافسة في كرة القدم.
واكد أنه يعشق كرة القدم وانه يتعلم كل يوم شيئا جديدا من خلال الخبرات والتجارب السابقة والحالية التي يكتسبها سواء من المدربين الذين عمل معهم أو حتى من عمله الحالي.
يذكــــر أن المـــــدرب جـــــوميز وقع قبل ايام مع النادي الأهلي بتوصـــــية من مدرب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق كرستيان جروس (سويسري) ليتولى مهام الفريق مع انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد، بعد أن حقق ارقاما ناجحة مع فريق التعاون في الموسم الماضي.
من جهة اخرى، اقتحم النادي الأهلي، قائمة أفضل أبطال الدوريات في العالم في إحصائية نشرها موقع “فوتبول داتا بيس” المختص بشئون الإحصائات الرياضية لأفضل متصدري الدوريات حول العالم بناءً على نسبة تحقيقهم للنقاط في المباراة الواحدة.
وضمت القائمة 3 أندية عربية بجانب الأهلي السعودي هم الهلال السوداني والأهلي الإماراتي والنجم الساحلي التونسي وتصدرها ناديا آلا ناريان الكازاخستاني وناكانا الزامبي.


بعد خطاب

بعد خطاب