|


ميسي عازم على الفوز مع الأرجنتين أكثر من أي وقت مضى

برشلونة ــ رويترز 2016.06.06 | 06:33 pm

يخوض ليونيل ميسي منافسات النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في الولايات المتحدة مع منتخب الأرجنتين ولديه مهمة يسعى لانجازها إذ أن نجم برشلونة الاسباني عازم على مساعدة منتخب بلاده للفوز بأول لقب له في 23 عاما.
وبعد أن أنهى كأس العالم في البرازيل 2014 في المركز الثاني وكذلك وصيفا لبطل كأس كوبا أمريكا العام الماضي في تشيلي يخوض المنتخب الأرجنتيني النسخة المئوية وهو مرشح للفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه والأولى بعد 1993.
ونقلت صحيفة إلموندو ديبورتيفو عن ميسي - الذي سجل 37 هدفا في 45 مباراة ليساعد برشلونة في الفوز بثنائية دوري الدرجة الأولى وكأس ملك اسبانيا - قوله "كأس كوبا أمريكا لها خصوصية شديدة بالنسبة لي وخاصة بعد نهائي العام الماضي. لهذا أريد الفوز بها من أجل الأرجنتين."
وأصيب قائد المنتخب الأرجنتين في الظهر خلال ودية هندوراس في 27 مايو ايار الماضي ومن غير المرجح أن يبدأ أولى مباريات منتخب بلاده في كوبا أمريكا أمام تشيلي حاملة اللقب في استاد ليفي في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا.
وطمأن ميسي الجماهير بأن تلك الإصابة ليست خطيرة إذ قال "أشعر بأنني أفضل."
ولم يكن جيراردو مارتينو مدربا للأرجنتين في كأس العالم لكنه قاد الفريق في كوبا أمريكا العام الماضي حينما خسر 4-1 بركلات الترجيح أمام تشيلي في النهائي.
ودفعت هذه النتيجة صحيفة لاناسيون لأن تكتب في ذلك الحين "يبدو أنه كابوس بلا نهاية... لعنة لا تنتهي. لم يفز المنتخب بأي لقب خلال 22 عاما."
وتلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بالنسخة المئوية للبطولة إلى جانب بنما وبوليفيا فضلا عن تشيلي.
وسيعتمد المنتخب الأرجنتيني بصورة كبيرة على ميسي الذي سجل 50 هدفا في 107 مباريات دولية وسيلعب سابع بطولة كبرى مع المنتخب.
ويخوض ميسي البطولة بعد فترة عصيبة. اضطر اللاعب البالغ عمره 28 عاما للسفر إلى اسبانيا الأسبوع الماضي للمثول أمام محكمة في برشلونة للرد على تهم التهرب الضريبي الموجهة له.