|


مدرب المكسيك يحذر لاعبيه من حالة الارتباك التي أصابتهم أمام أوروجواي

باسادينيا - (د ب أ) 03:20 | 2016.06.10
أكد خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني الكولومبي للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القددم أنه يتعين على فريقه أن يتفادى حالة الارتباك، التي أصابته في بداية الشوط الثاني من مباراته أمام أوروجواي إذا أراد الاستمرار في تقديم مستوى جيد خلال بطولة كوبا أمريكا (المئوية).
وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة فريقه أمام جامايكا في إطار منافسات المجموعة الثالثة، والمقرر إقامتها فجر يوم غد الجمعة (بتوقيت جرينيتش): "إذا كنت سأتحدث عن شيء أرغب في تصحيحه فإنه سيكون تفادي حالة الارتباك التي أصابت الفريق خلال 15 أو 20 دقيقة أثناء مباراة أوروجواي".
وأضاف: "خلال تلك الفترة لم نتمكن من نقل الكرة بشكل جيد وامتصاص الضغط الذي وضعتنا أوروجواي تحت وطأته، علينا أن نعمل على التخفيف من أثار هذه المواقف".
وأشاد أوسوريو على جانب آخر بقدرة المنتخب الجامايكي على تنفيذ ألعاب الهواء بالإضافة إلى قدراته البدنية الكبيرة: "إنه منافس يجيد تنفيذ ألعاب الهواء مثل أوروجواي ولكنه يمتلك ميزة أخرى مثل السرعة والجانب البدني ولهذا فعلينا اختيار اللاعبين بشكل جيد حتى نقدم مباراة جيدة".
وبعد ثماني انتصارات في ثماني مباريات، نجح أوسوريو في اكتساب ثقة لاعبيه، وهو العامل الذي أكد المدرب الكولومبي نفسه أنه أحد أهم مفاتيح النجاح في عمله.
وأشار أوسوريو قائلا: "أهم شيء هو أننا نجحنا في الفوز بثقة الفتيان، لأنه من خلال اللاعبين يمكن فعل أي شيء داخل الملعب".
وأكمل: "نتحلى بمسؤولية الاستمرار في تقديم أداء جيد ولفت الانتباه ومنح فرصة للجميع لكي يشعرون بأنهم يشكلون جزءا من هذا، الفضل يعود إلى المجموعة التي لدينا، من الصعب أن نعرف إذا كنا على القمة لأن هناك إمكانية دائمة لدخول عوامل خارجية، هذ الأمر نقوم بدراسته في كل مباراة".
واختتم أوسوريو حديثه قائلا: "مع زيادة عدد أيام التدريبات تصبح طريقة اللعب أكثر وضوحا وهذا يتم تنفيذه عن طريق اللاعبين الجيدين الذين نحظى بهم والذين يقدمون مستوى تنافسيا رائعا".