|


يوردانيسكو مدرب رومانيا: لا نستحق الخسارة من فرنسا

باريس - رويترز 09:15 | 2016.06.11
حذر مدرب منتخب رومانيا انجيل يوردانيسكو أنه سيكون من الصعب على لاعبيه المجهدين التعافي من آثار هزيمة متأخرة أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012 اليوم الجمعة.
ومع ذلك كان يوردانيسكو سعيدا بأداء لاعبيه إذ أحبط الفريق القادم من شرق اوروبا منافسه المرشح لاحراز اللقب وصاحب الضيافة كما صنع فرصا لنفسه في الهزيمة 2-1 بالمجموعة الأولى في استاد فرنسا.
وقال يوردانيسكو (66 عاما) للصحفيين "سيكون من الصعب اعادة تأهيل اللاعبين بدنيا لأنهم يشعرون بارهاق تام."
وأضاف "يجب أن نضع في الاعتبار أيضا الجانب النفسي.. وهو مهم للغاية في هذه النوعية من البطولات."
وألغى هدف من ركلة جزاء سجله بوجدان ستانكو في الدقيقة 65 تقدم فرنسا عن طريق اوليفييه جيرو بضربة رأس قبل ثماني دقائق لكن تسديدة ديميتري باييه المذهلة في الدقيقة 89 أعطت المنتخب الفرنسي المتذبذب الانتصار.
وواجه فريق المدرب ديدييه ديشان صعوبات في الدقائق الأولى وكأنه تأثر بالحماس الشديد من الجماهير في المدرجات قبل ركلة البداية.
وكان يجب على ستانكو أن يضع المنتخب الروماني في المقدمة بعد مرور ثلاث دقائق لكن محاولته من داخل منطقة الأمتار الستة أنقذها الحارس هوجو لوريس.
وقال يوردانيسكو الذي قاد رومانيا بسجل يخلو من الهزيمة خلال التصفيات في فترته الثالثة مع الفريق "إذا كنا سجلنا من تلك الفرصة كانت المباراة ستتغير تماما."
وأضاف "أود تهنئة اللاعبين لأنهم نفذوا التعليمات الخططية التي أعطيتها لهم. أشكرهم على الأداء الجيد رغم حقيقة أننا خسرنا المباراة في النهاية."
وتلتقي رومانيا - التي تسعى لأول انتصار في نهائيات بطولة اوروبا منذ عام 2000 - مع سويسرا يوم الأربعاء المقبل ثم تواجه البانيا في اخر مبارياتها بالمجموعة يوم 19 يونيو يوردانيسكو مدرب رومانيا: لا نستحق الخسارة من فرنسا

يوردانيسكو مدرب رومانيا: لا نستحق الخسارة من فرنسا

يوردانيسكو مدرب رومانيا: لا نستحق الخسارة من فرنسا