|


العداء الجنوب افريقي بيستوريوس يمثل مجددا أمام المحكمة

جوهانسبرج ـ د ب أ 2016.06.13 | 04:29 pm

ذكر خبير في الطب النفسي اليوم الاثنين، في مستهل إجراءات المحكمة لاصدار الحكم على العداء الجنوب أفريقي الشهير أوسكار بيستوريوس بتهمة القتل، أنه مصاب بصدمة شديدة لدرجة لايستطيع معها الادلاء بشهادته حول كيفية قتله صديقته ريفا ستينكامب.
وكانت محكمة استئناف رفضت الحكم الاول بإدانة بيستوريوس بتهمة القتل غير العمد.
وقال خبير الطب النفسي جوناثان شولز للمحكمة في بريتوريا، إن العداء الشاب 29/ عاما/ يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة ومن اكتئاب، مضيفا أنه يتناول عقاقير وأن حالته "خطيرة."
وكان بيستوريوس يخفي وجهه بيديه أثناء استماعه إلى شولز وهو يقول إن حالته النفسية قد ساءت لتتضمن الخوف الاجتماعي والخوف من الخروج.
ويشار إلى أن عقوبة الادانة بالقتل في جنوب أفريقيا هي السجن لمدة 15 عاما بحد أدنى، وذلك على الرغم من أنه من الممكن تخفيض الحكم على بيستوريوس، مع الأخذ في الاعتبار الفترة التي قضاها في السجن بالفعل.
وكان بيستوريوس أطلق أربع طلقات على ستينكامب من خلال باب حمام مغلق في منزله الواقع في بريتوريا في الساعات الاولى من صباح 14فبراير من عام 2013، وهي ليلة عيد الحب. ولفظت عارضة الازياء الحسناء 29/ عاما/ أنفاسها على الفور.
وكانت القاضية ثوكوزيلي ماسيبا قبلت شهادة بيستوريوس التي قال فيها إنه قتل صديقته عن طريق الخطأ ظنا منه أنها لص وقضت بحسبه لمدة خمس سنوات. وبعد أن قضى عاما واحدا في السجن، تم إطلاق سراحه ووضعه قيد الاقامة الجبرية في قصر عمه في بريتوريا في أكتوبر .2015