|


هلال سعيد: “الفيلسوف” أجبرني على عشق الهلال

حوار - نواف التميمي 2016.06.18 | 04:30 pm

كشف القائد “الأسطوري” للفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي هلال سعيد أن احتراف ياسر القحطاني في العين أحدث نقلة هائلة في ناديه ، وذلك خلال زيارته لمقر “الرياضية “بالرياض.
وقال سعيد أثناء حديثه أن نجومية عمر عبدالرحمن “عموري” لم تحجب مستواه ، مشيرا إلى انه شغـوف بمتابعة كرة القدم السعودية ، وهو من عشاق نادي الهلال السعودي. وأضاف صاحب الـ28 بطولة مع نادي العين ياسر الشهراني ، وعبدالفتـاح عسيري وسلمان الفرج ابرز اللاعـبين السعـوديـين في الوقت الحالي ، كاشفا في الوقت ذاته أن بطولة كأس الأندية الآسيوية لن تخرج من نادي العين هذا الموسم وأنهم سيردون اعتبار الهلاليين امام لوكوماتيف الاوزبكي. وطالب هلال سعيد من الجماهيـر السعوديـة نبذ التـعـصب والفروقات فيما بينهم ، مشيرا إلى أن المدرب الكرواتي زلاتكو أفضل من يقود نادي العين في الوقت الحالي:

انتهى عقدك مع نادي العين، إلى أين وجهتك المقبلة ؟
ما زلت انتظر، إذا كتب الله لي نصيب مع العين سأواصل فهم اول ما أفكر فيه وان لم يكن هناك نصيب لدي خيارات الانتقال إلى أي نادٍ آخر أو التوقف عن اللعب والاعتزال.
جمهور العين لم يوف هلال سعيد حقه وهو الأسطورة، لماذا ؟
هذه طبيعة كرة القدم كرة القدم فقد تجد من يحبك من الجماهير وقد لا تجد ذلك، والاهم برأيي أن يجد اللاعب الاحترام ومتى ما توفر ذلك بينك وبين من يحبونك ومن لا يبادلوك الحب فهو أفضل. ورسالتي للجماهير هي أن لا يقللوا من قدر أي لاعب كبير سواء أدى جيداً أو لم يؤد ، وشخصياً أتمنى فقط الحصول على الاحترام من الجمهور.
كم رصيدك من البطولات ؟
املك 28 بطولة في رصيدي والحمد لله .
كـيـف ترى قـوة الـــدوري الإماراتي ؟
تمنيت أن يكـون الأفـضل بالطبع وهذا هو المفروض فهو يستحق أن يكون من أقـوى الدوريات في الوطن العربي، لكن يمكن أن يكـون انحصار المنافسة على البطـولة طوال المواسم بين فريقين قد أثر سلباً ولهذا أتمنى أن يزيد عدد المنافسين على اللقب إلى أكثر من 3 فرق .
هل أثر التشفير على دوريكم؟
نعم بالطبع اثر كثيرا وبقوه على مشاهدة الدوري الإماراتي كما قلت مشاهدته جماهيريا في عموم دول الخليج عكس السابق ، وهذا كله بسبب التشفير، اكبر غلط وضعوه التشفير ، كيف يتم التشفير وينتظـرون أن يكون الدوري الإماراتي الأكثر مشاهدة خليجيا وعربيا.
لاعبون إماراتيون تـتـمـنى احترافهم في الدوري السعودي ؟
لاعبون كثر في الجيل الحالي أتمنى احترافهم فلديهم مقومات وعقول احترافـية تؤهـلـهـم لذلك، كما هناك لاعبون في أجيال سابقة ظلموا أيضا لعدم احترافهم ، بالعكس اذا احترف اللاعب راح يتطور أكثر ويفيد المنتخب، لكن وللأسف هـذه العقلية لا توجد لدينا ، وأذكر هنا علي مبخوت ، اسماعيـل الحمادي ، احمد خليل ، عموري ، ماجد حسن .
هل تتابع الدوري السعودي ؟
أتابعه بقوة وبشغف .
الى أي فرق الدوري السعودي تميل؟
أنا هلالي .
هل ياسر القحطاني سبـب ميولك ؟
لا لا واللـه ، السبب الأول هو الأسطورة يوسف الثنيان .
ما سبب تدهور مستوى الفريق الهلالي بنهاية الموسم في نظرك ؟
اتوقع ان المدرب لم ينجح في جعل لاعبي الفريق يداً واحدة ، أو في لاعبين انظلمـوا ، فحتى لو انك لا تريد هذا اللاعب في قائمتك على الأقل امنحه التقدير اللازم ليبادلك المحبة والاحترام. وبنظري فقد كانت نقطة ضعف دونيس التفريق بين لاعب ولاعب وهذا اكبر غلط ، لأنه ادخل بعض اللاعبين في حساسيات.
قمت بزيارة نادي الهلال قبل نهاية الموسم، ما السبب؟
شرفوني بدعوة وحرصـت على تلبيتها واشكرهم من كل قلبي فزيارة نادي الهلال مصدر فخر لي وهي فرصة لاقف على بطولاته وانجازاته وقـد أعجبني النادي كثيرا والتـقـطت الصــور التذكارية مع سجـل البطولات ، واعـتـبر نادي الهـلال الأول على مـسـتــــوى الخليج كبطولات وجماهير .
كيف تـقـيم تجـربة يـاسر القحطاني في نادي العين ؟ وهل مثل إضافة ؟
ياسر القحطاني أحدث نقلة كبيرة بانتقاله لنادي العين ومثل حافزا له ، ياسر قدم مستويات كبيرة مع نادي العين ، ومجيء ياسر لم يدعم العين فقط فقد انعكس على جميع أندية الإمارات وعلى الجمـاهـيـر والإعـلام، وارتـفـعـت بسبـبـه نسبـة مشاهـدة الـدوري الإمـاراتي، باخـتـصار يـاسـر أضـاف الكثير وكنت أتمنى استمراره.
رسالة تـقــدمـهــا للقناص ؟
ياســر مـن اللاعـبـيـن اللي يحبـون الكــــرة ، ودائما تجد عنده تحد ، ياســــر يذكرنــي بنفسي ، فهـو من النوع اللي كل ما زادت الضغوط عليه يزداد قوة ، ياسر لديه طموح ورغبة وراح يقدم أكثر .
من هـو أسطـــورة الكرة السعودية في رأيك ؟
بالنسبة لي يوسف الثنيان فقط هو الأسطورة ، تعلمـت منه الكثير لأني كـنت العب في نـفـس خانته، ومنـذ أن كـنــــت صغيراً كنت من اشــــد متـابعـيـه ، وقد لعبت ضده وأنا صغير .
مـن الأقـرب إليك من بين اللاعبين السعوديين؟
كـثـيرون صراحة ، ياسـر القـحـطـاني ، سعــود كـريري ، محمد نور ، ناصـر الشمـرانـي ، واخـاف أنسى الباقي فعلاقتي معهم جيدة ومتواصل دائما.
من هم ابرز 3 لاعبين سعوديين حالياً ؟
ياسر الشهـرانـي ، سلمـان الـفـرج ، عبدالفتاح عسيري .
هل تلقى زميلك عمر عبدالرحمن عروضاً من الهـلال ؟ وهـل تتمنى قدومه للأزرق؟
لقد سمعت عن هذه العروض بصراحة، لكن لست متأكدا من حقـيـقـتـهــا ، وان كنت أتمنى قدومه لأنه سيتطــور أكثر، والمفروض إعــارتـه لمصلحته الشخصية ومصلحة والنادي.
كـيـف ترى قـوة الـدوري السعودي وهل هو متابع من قبل الإماراتيين ؟
الصــراحة أنا أتـابع الـــدوري السعودي أكـثـر من الــدوري الإمـاراتي ، وأيضــــا الجـمـهور عـنــدنـــا يـتـابعــون الــــــــدوري السعــــــودي بشغف .
كـيف ترى فــتــرة رئـيـس نـادي الـعـيـن الشيـخ عبدالله بــــن محمـد ؟
أكثر مــــن رئيـس كــــان أخــــــا بالـنـسبـة لـي ، وعزيزا وغاليا وكان يعتبرنا إخوانه، ولكن بعض الظروف لم تساعده خلال الموسـم ، وهو يستأهل كل خير .
هل فعلا كانت لديك خلافات خلال فترة الشيخ عبدالله بن محمد ؟
والله كان فيه مشاكل بس بالعكس أنا ما أحب أتكلم عن المشاكل ، لكني أقول دائماً ، كل ما واجهتني مشكلة عوضني الله شيء أفضل.
هل ترى التجديد مع المدرب زلاتكو الأفضل ؟
أشوف مكانه في العين هو الصح ، وهو مدرب قريب مننا جميعا وفاهم جميع اللاعبين .
بحكم قرب انتقال المحـور باستوس الى الأهلي، كيـف تـرى اللاعب؟
اللاعب يقدم مستويات كبيرة مع ناديه ولعبت بجانبه واعرف قدراته واذا انتقل فسيشكل إضافة كبيرة للأهلي فهو لاعب خبرة وصاحب حلول عديدة.
كيف ترى مستقبل نادي العين ؟
أتمـنى أن يكـون للإدارة القـادمة طموح ، ورغـبة فـي تقديم الكثير للنادي .
وجهتك بعد الاعتزال، مدرب ، مدير فريـق ، محـلل ؟
ولا شي راح اعتزل الكورة نهائياً ، بعيدا عن وجع الرأس كفاية ضغوطات ( وضحك )
رسالة الى جمهور نادي العين ؟
اقول لجمهور نادي العين انكم كنتم تستحقون بطولات الموسم المنتهي لكـنـنا مررنا بظروف صعـبة ، وأتمـنـى أن نتكاتف جميعا ، ونفتح صفحة جديدة ، كما أتمنى من المسئولين والجـمـهور أن يلـتـفوا حول مصلحة نادي العين .
كلمة توجهها الى الجمهور السعودي ؟
اقول للجماهيـر السعوديـة لديكم افضل منتخب وأفـضـل العناصر ، يمكنـهم تحـقـيق انجازات تتفوق على الجيل السابق يسوون واهم شي كيف توقفون معهم ، اتركوا التعصب الرياضي فهو سبب تدهـور المنتخب السعودي لانه يضع اللاعبين تحت الضغط والرعب، اتمنى أن يكون الجمهور كله يدا واحدة ، لان عندكم عناصر مهاريين اصحاب قوة جسمانية وسرعة من جميع النواحي ، حرام هذا الجيل ما تبنونه مستقبلا .
هل انتم قادرون على رد اعتبار الهلال امام الاوزبك في آسيا ؟
نتمنى ان شاء الله وبالعكس راح يكون في استعداد لها .
زلاتكو ماذا قال لكم عن ابرز نقاط ضعف الهلال ؟
ما قال شي عن نقاط ضعف الهلال ، كان عنده ثقة في الفريـق ، وتعامل مع المباراة جيدا لأنه كان يعرف الهلال.
هناك نية بمعـامـلة اللاعب الخليجي معاملة لاعب محلي من قبل الاتحاد الخليجي كيف ترى ذلك ؟
جميلة لو تم تطـبـيـقـهـا واعـتـبـرها خطوة ناجحــة، سيتطـور بسبـبـهـا اللاعب الخليجي أكثر .
كيف تنظر لمواجهة المنتخبـين السعـــــودي والإمـاراتي في نهائيـات كأس آسيا ومن ترشح للتأهل للمونديال ؟
والـلـه شــــــــوف راح تكــون المباراة صعبة جدا ، والمجموعة أيضا راح تكون قوية ، وانا لا أتوقع تأهل اياً من المنتخبين السعودي والامـارتـي لـلـمـونـديـال واعتبـرها مستحـيـلـة، الا اذا تكاتف الجمهور السعودي مع وطنهم ويكونون يدا واحدة ، وبالمثل عمل الجمهور الاماراتي .
نجومية عموري هل اخفت هلال سعيد ؟
لا بالعكس عـموري عـنده شعبية قوية وجماهيرية ، لكن ما اخفي هلال سعيـد ، وهـذا جيـل عموري وهو يستاهل .
هل أنت قادر على رفع كأس آسيا مع فريقك ؟
إذا اللـه كتب لي نصيـب ، إن شاء اللـه نجيبها .


هلال سعيد: “الفيلسوف” أجبرني على عشق الهلال

هلال سعيد: “الفيلسوف” أجبرني على عشق الهلال

هلال سعيد: “الفيلسوف” أجبرني على عشق الهلال