|


ألبانيا تأمل في إيجاد طريقها لتسجيل الاهداف للتأهل لدور الـ16 باليورو

ليون -(د ب أ ) 12:39 | 2016.06.19
رغم أن منتخب ألبانيا قدم أداء جيدا خلال منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) إلا أنه لم يسجل أي هدف ولم يحصل على أي نقطة حتى الآن، ويحتاج لتسجيل الأهداف للتغلب رومانيا غدا الاحد ليحظى بأي فرصة للتأهل لدور الستة عشر من منافسات المجموعة الأولى.
وقال جياني دي بياسي المدير الفني لمنتخب ألبانيا في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مدينة ليون :" أعتقد أن اللاعبين قدموا أشياء جيدة حتى الآن. ولسوء الحظ دفعنا ثمن الأخطاء التي وقعنا فيها، مثلما يمكن لأي فريق أن يفعل. وفي مثل هذه الظروف، وللأسف، تلقت شباكنا أهدافا".
وخسر منتخب ألبانا أمام سويسرا صفر / 1 في المباراة الأولى وخسر في المباراة الثانية من فرنسا بهدفين نظيفين سجلا في الوقت بدل الضائع وأضاعوا خلالها العديد من الفرص.
الفوز فقط سيمنح الفريق فرصة التأهل لدور الستة عشر ليكون من بين أحسن فرق احتلت المركز الثالث.
وسجل منتخب ألبانيا عشرة أهداف فقط في ثماني مباريات خاضها المنتخب في التصفيات ولكن تلقت شباكه خمسة أهداف فقط خلال مشواره للتأهل لنهائيات البطولة المقامة بفرنسا.
وقال اتريت بريشا حارس المرمى :" بالطبع إذا لم نسجل لن نفوز بالمباراة ولكن أعتقد أن المهم هو ما لم نعتاد عليه بتلقي شباكنها اهدافا، وهذا هو مفتاح نجاحنا".
ويرجح ان ترتفع الحالة المعنوية للاعبين بعودة القائد لوريك كانا لقلب الدفاع بعدما غاب عن مباراة فرنسا بسبب الإيقاف.
وقال دي بياسي :" أعتقد أن لوريك لاعبا مهما للمنتخب الألباني. فهو يمتلك الخبرة وهو ملتزم عندما يلعب للمنتخب الألباني وهو معبود الجماهير. لوريك سيكون مهما للغاية غدا".
ويحتاج المنتخب الروماني للفوز غدا إذا أراد هو الأخر ان يحظى بفرصة للتاهل لدور الستة عشر خاصة وأنه يمتلك في رصيده نقطة واحدة حصدها من تعادل مع سويسرا 1 / 1 خاصة بعدما خسروا في المباراة الافتتاحية للبطولة 1 / 2 امام فرنسا بهدف سجل في الوقت بدل الضائع.
الفوز على ألبانيا يمكن ان يمنح رومانيا فرصة انهاء دور المجموعات في المركز الثاني والتأهل مباشرة لدور الستة بفارق الأهداف او بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب سويسرا إذا ما خسر الأخير من فرنسا في المباراة الثانية. ألبانيا تأمل في إيجاد طريقها لتسجيل الاهداف للتأهل لدور الـ16 باليورو