|


التانجو في المربع الذهبي لكوبا أمريكا على حساب المنتخب الفنزويلي المكافح

فوكسبورو - (د ب أ) 2016.06.19 | 07:26 am

استعاد جونزالو هيجوين خطورته الهجومية وسجل هدفين كما سجل زميله ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفين ليقودا المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة.
أنهى المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) مغامرة نظيره الفنزويلي بفوز كبير 4 / 1 على أصحاب الرداء العنابي في دور الثمانية لهذه النسخة المئوية من كوبا أمريكا.
وواصل التانجو الأرجنتيني عروضه القوية وانتصاراته المتتالية في البطولة حيث حقق في هذه المباراة انتصاره الرابع على التوالي وحافظ على العلامة الكاملة حيث سبق له الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته في الدور الأول ليكون الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في النسخة الحالية.
وتقدم المنتخب الأرجنتيني خطوة جديدة ومهمة على طريق استعادة اللقب القاري الغائب عنه منذ 1993 .
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في المربع الذهبي للبطولة مع نظيره الأمريكي.
وأنهى التانجو الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما جونزالو هيجوين في الدقيقتين الثامنة و28 فيما أهدر لويس مانويل سيخاس ضربة جزاء للمنتخب الفنزويلي في الدقيقة 44 .
وفي الشوط الثاني ، سجل ميسي وإيريك لاميلا هدفين آخرين للتانجو في الدقيقتين 60 و71 فيما أحرز خوسيه سالومون روندون هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الفنزويلي في الدقيقة 70 .
وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة واستهل محاولاته الهجومية مبكرا.
وأعلن ميسي عن وجوده بقوة في الدقائق الأولى حيث تلاعب بالدفاع الفنزويلي على حدود المنطقة في الدقيقة الثانية ثم لعب تمريرة ساقطة ولكن الحارس الفنزويلي داني هيرنانديز التقط الكرة ثم تجددت الفرصة للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الرابعة عندما وصلت الكرة إلى ميسي على حدود المنطقة حيث تلاعب بالدفاع ثم سدد كرة ماكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.
ونال لاعب الوسط الفنزويلي لويس مانويل سيخاس إنذارا في الدقيقة الرابعة للخشونة مع خافيير ماسكيرانو.
ولم يتأخر المنتخب الأرجنتيني في ترجمة تفوقه حيث أحرز جونزالو هيجوين هدف التقدم في الدقيقة الثامنة.
وجاء الهدف اثر تمريرة طولية ساقطة لعبها ميسي من الناحية اليمنى وركض هيجوين في حراسة الدفاع ثم سدد الكرة بلمسة سحرية لتتهادى على يمين الحارس إلى داخل المرمى محرزا هدف التقدم.
وكاد التانجو الأرجنتيني يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 11 اثر خروج خاطئ للحارس الفنزويلي من منطقة الجزاء ولكن ميسي لعب الكرة خارج المرمى.
ورد المنتخب الفنزويلي بهجمة خطيرة في الدقيقة التالية حاول الدفاع إبعادها وأخرجها لركنية بعدما كاد يهز بها شباك التانجو عن طريق الخطأ ، وأسفرت الركنية عن خطورة كبيرة بعدما تنقلت الكرة بين أكثر من لاعب ثم وصلت إلى خوسيه سولومون روندون خلف الدفاع الأرجنتيني وفي مواجهة الحارس سيرخيو روميو الذي التقط الكرة فيما فشل روندون في استغلالها.
وتراجعت حدة الهجوم الأرجنتيني في الدقائق التالية وتقدم المنتخب الفنزويلي للضغط على لاعبي التانجو في وسط الملعب لتتقلص الخطورة على المرمى الفنزويلي.
وعاد ميسي مجددا لتشكيل الخطورة اثر هجمة سريعة للتانجو في الدقيقة 21 وحاول ميسي اختراق الدفاع والانفراد بالحارس لكنه تعرض لدفعة واضحة من أركولوميديس فيجورا فيما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لميسي وأشار باستمرار اللعب.
وتجددت الفرصة لميسي بعدها بدقيقتين فقط اثر هجمة منظمة للتانجو أنهاها بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتطمت بأحد المدافعين وارتدت إلى داخل المرمى.
وواصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي ولكنه عانى من الدفاع الفنزويلي المتكتل فيما شكلت مرتدات فنزويلا السريعة بعض الخطورة عن طريق المهاجم المتألق روندون.
ونال الأرجنتيني نيكولاس جايتان إنذارا في الدقيقة 27 للخشونة مع ألكسندر جونزاليس.
وحسم هيجوين المباراة بشكل كبير في الدقيقة 28 عندما أحرز الهدف الثاني للتانجو.
وجاء الهدف اثر خطأ فادح في التمرير بين مدافعي فنزويلا استغله هيجوين وخطف الكرة وراوغ الحارس المتقدم إلى حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة دون عناء في المرمى الخالي من حارسه.
وكان الهدف الثاني بمثابة نقطة تحول في المباراة حيث مالت الكفة بعده لصالح المنتخب الفنزويلي الذي أصبح الأفضل والأخطر رغم الدفعة المعنوية التي نالها راقصو التانجو من التقدم بهدفين.
وعاند الحظ المنتخب الفنزويلي كثيرا في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط ليحتفظ المنتخب الأرجنتيني بتقدمه.
وضغط الهجوم الفنزويلي على ماسكيرانو في الدقيقة 35 واستخلص منه الكرة ليشن هجمة خطيرة أنهاها روندون بتسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس روميرو لم يخيب أمل فريقه وتصدى ببراعة للكرة لينقذ فريقه من هدف محقق.
وعاند الحظ المنتخب الفنزويلي في الدقيقة 39 وحرم الفريق من هدف مؤكد اثر ضربة ركنية قابلها روندون بضربة رأس رائعة مرت على يمين الحارس روميرو ولكنها ارتدت من القائم.
وتألق روميرو مجددا وأنقذ فريقه من هدف آخر في الدقيقة 41 عندما سدد رولف فليتشر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وارتطمت الكرة بأحد لاعبي الأرجنتين ثم ذهبت ساقطة في اتجاه المرمى ولكن روميرو أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية من فوق العارضة.
وواصل المنتخب الفنزويلي ضغطه الهجومي ورفض الحكم مطالب الفريق باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 42 .
ولكنه لم يتردد بعدها بثوان في احتساب ضربة جزاء لفنزويلا عندما أسقط روميرو اللاعب جوزيف مارتينيز أمام المرمى. ورغم هذا ، تغاضى الحكم عن إنذار الحارس الأرجنتيني.
وسدد سيخاس ضربة الجزاء بشكل سيئ للغاية في الدقيقة 44 حيث لعبها ضعيفة في يد روميرو الذي لم يتحرك من مكانه لينتهي الشوط بتقدم التانجو الأرجنتيني بهدفين نظيفين.
واستهل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بهجمة خطيرة في الدقيقة 46 باغت فيها ميسي الدفاع الفنزويلي بتمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت إلى نيكولاس جايتان الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتخلص من المدافع العائد للتصدي له وانفرد بالحارس لكنه فضل التمرير إلى هيجوين بوسط منطقة الجزاء لتضيع الفرصة تحت ضغط الدفاع الفنزويلي.
وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند كليهما.
وشهدت الدقيقة 55 ضربة رأس من الأرجنتيني ماتياس فيرنانديز ولكن الكرة مرت خارج المرمى الفنزويلي مباشرة.
وأسفرت المحاولات الهجومية عن الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 60 .
وجاء الهدف عندما ضغط لاعبو التانجو على الدفاع الفنزويلي وخطفوا الكرة وشنوا هجمة سريعة مرر منها نيكولاس أوتاميندي الكرة إلى ميسي ووضعه في مواجهة الحارس فلم يجد ميسي صعوبة كبيرة في تسديد الكرة بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى.
وواصل التانجو محاولاته الهجومية ، ونال الفنزويلي فيجورا إنذارا في الدقيقة 63 للخشونة مع ميسي.
واستغل المنتخب الفنزويلي واحدة من هجماته الخطيرة وأحرز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 70 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها روندون بضربة رأس رائعة لترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر وتتهادى إلى داخل المرمى.
ولكن فرحة المنتخب الفنزويلي بالهدف لم تدم طويلا حيث أحرز التانجو الأرجنتيني هدفه الرابع في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها ميسي الكرة بينية إلى إيريك لاميلا ليجد نفسه في مواجهة الحارس حيث سددها على يمين الحارس الذي لم يستطع التصدي لها لتتهادى الكرة إلى داخل المرمى.
وأجرى خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني تغييرا في الدقيقة 73 لتنشيط الهجوم بحثا عن مزيد من الأهداف حيث دفع بالمهاجم سيرخيو أجويرو على حساب هيجوين.
وواصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي وتخلص ميسي من الرقابة ببراعة في الدقيقة 75 وسدد كرة قوية بيسراه من حدود المنطقة ولكن الكرة أخطأت المرمى.
ونال روندون إنذارا في الدقيقة 77 للخشونة مع أوتاميندي.
ولم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة حيث ظل الفريقان على كفاحهما ومحاولاتهما الهجومية بحثا عن مزيد من الأهداف بلا جدوى لينتهي اللقاء بالفوز الكبير للتانجو وتأهله للمربع الذهبي للبطولة.


التانجو في المربع الذهبي لكوبا أمريكا على حساب المنتخب الفنزويلي المكافح

التانجو في المربع الذهبي لكوبا أمريكا على حساب المنتخب الفنزويلي المكافح

التانجو في المربع الذهبي لكوبا أمريكا على حساب المنتخب الفنزويلي المكافح

التانجو في المربع الذهبي لكوبا أمريكا على حساب المنتخب الفنزويلي المكافح