|


اللاعب السويسري شاكا لا يخشى مواجهة ألمانيا في يورو 2016

ليل ــ د ب أ 2016.06.20 | 04:37 pm

أكد لاعب خط الوسط السويسري جرانيت شاكا أنه لا يخشى المواجهة المحتملة أمام المنتخب الألماني في دور الستة عشر من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.
وتعادل المنتخب السويسري مع نظيره الفرنسي سلبيا أمس الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ، وقد صعد برفقته إلى الدور الثاني ، حيث تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد سبع نقاط وتلاه نظيره السويسري في المركز الثاني برصيد خمس نقاط.
ويلتقي المنتخب الفرنسي في مباراته بالدور الثاني المقررة في ليون يوم الأحد المقبل ، منتخبا متأهلا من المركز الثالث من إحدى المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة.
أما المنتخب السويسري ، الذي تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في البطولة الأوروبية ، فيلتقي صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة يوم السبت المقبل في سانت إتيان.
ويعني ذلك أن المنتخب السويسري سيواجه واحدا من منتخبات ألمانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية ، وهو ما يتوقف على نتائج الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة غدا الثلاثاء.
وتشهد الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لقاء المنتخب البولندي مع نظيره الأوكراني الذي تأكد خروجه والمنتخب الألماني بطل العالم مع منتخب أيرلندا الشمالية.
وقال شاكا الذي رحل مؤخرا عن بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني للانضمام إلى أرسنال الإنجليزي "حتى المنتخب الألماني يمكن التغلب عليه.. سواء واجهنا ألمانيا في دور الستة عشر أو في النهائي فهذا لا يمثل مشكلة بلنسبة لي. ولكنني أفضل مواجهتها في النهائي".
ويضم المنتخب السويسري ، الذي يدربه المدير الفني فلاديمير بتكوفيتش ، مجموعة من اللاعبين المحترفين بألمانيا ولكن المدرب نفسه لا يهتم كثيرا باسم المنتخب الذي سيواجهه في الدور الثاني.
وقال بتكوفيتش "حققنا خطوة كبيرة إلى الأمام لكننا مازلنا جائعين ونتطلع إلى تحقيق إنجاز أكبر."