|


ديل بوسكي: كرواتيا ليست مودريتش فقط

بوردو - رويترز 2016.06.21 | 12:19 am

يعتقد فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الاسباني أن كرواتيا أحد أفضل الفرق في بطولة اوروبا لكرة القدم وأنها لا تزال قادرة على وضع صعوبات أمام حامل اللقب غدا الثلاثاء في ختام منافسات المجموعة الرابعة حتى في غياب لوكا مودريتش أبرز عناصره.
ومن المتوقع أن يغيب لاعب وسط ريال مدريد عن مواجهة اسبانيا في بوردو بعد تعرضه لاصابة في أعلى الفخذ خلال التعادل 2-2 مع التشيك يوم الجمعة الماضي.
وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "مودريتش لاعب رائع. يصنع الكثير من الكرات الجيدة."
وتابع "كان موسمه رائعا ويظهر قدراته مع المنتخب. ولكن كرواتيا ليست مودريتش فقط."
وأضاف "مما رأيته والطريقة التي لعبت كرواتيا بها مباراتيها الأوليين... كرواتيا أحد أفضل الفرق في المسابقة."
وأردف "يقدمون عروضا رائعة وأتوقع مباراة صعبة غدا."
وضمنت اسبانيا بالفعل التأهل إلى دور الستة عشر بعد الفوز 1-صفر على التشيك في المباراة الافتتاحية و3-صفر على تركيا يوم الجمعة الماضي.
ولا تزال اسبانيا تحتاج الى نقطة واحدة لحسم صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة ايطاليا متصدرة المجموعة الخامسة في دور الستة عشر في باريس يوم 27 يونيو حزيران المقبل.
ويكفي كرواتيا التعادل للتأهل إلى الدور الثاني لكنها في هذه الحالة ستواجه ايطاليا التي خسرت أمام اسبانيا في نهائي 2012.
وقال ديل بوسكي "أتوقع مباراة مفتوحة. لا يمكن أن ننسى أننا كنا في موقف مشابه في السابق وكما كان الحال في 2012 سيسعى الفريقان للفوز."
وأقصت اسبانيا المنتخب الكرواتي من بطولة اوروبا 2012 بهدف متأخر سجله خيسوس نافاس ليمضي المنتخب الاسباني في طريقه للفوز باللقب.
واعتمد ديل بوسكي على نفس التشكيلة في المباراتين الأوليين وترددت تقارير عن عزمه اجراء عدد من التغييرات في مواجهة كرواتيا.
وقال ديل بوسكي "هدفنا الفوز بالمباراة وسأختار التشكيلة التي تحقق لنا هذا الهدف."


ديل بوسكي: كرواتيا ليست مودريتش فقط