|


“المختلس” يقود النصر

الرياض ـ إبراهيم الجريس 2016.06.21 | 03:39 pm

سمّت إدارة نادي النصر المدرب زوران ماميتش (كرواتي) مديراً فنياً لفريقها الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، بعقد يمتد لعام واحد قابل للتجديد.
وجاء على لسان المركز الإعلامي للنادي أمس أن المدرب الذي قاد فريق دينامو زغرب الكرواتي إلى تحقيق بطولة الدوري الكرواتي في المواسم الثلاثة الماضية سيتسلم المهمة في الفريق الأصفر خلفاً للمدرب راؤول كانيدا (إسباني).
وبدأ زوران ماميتش البالغ من العمر (44 عاماً) مع فريق دينامو زغرب في عام 2013، وإلى جانب بطولات الدوري فإنه توّج مع الفريق بكأس كرواتيا مرتين (الموسم الماضي وقبل الماضي).
كما أن المدرب زوران ماميتش اتهم في شهر إبريل الماضي باختلاس أكثر من 12 مليون يورو من خزينة نادي دينامو زغرب الكرواتي، علاوة على ارتكاب عمليات تهريب ضريبي بقيمة مليون و600 ألف يورو، بمساعدة شقيقه زدرافكو ماميتش الذي كان يشغل منصب رئيس النادي، وبإيعاز المدير التنفيذي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم دامير فرابانوفيتش وآخر ما تم التعرف عليه بأنه موظف ضريبي.
ووفقاً للائحة الاتهام التي كشفت عنها النيابة العامة في كرواتيا، فإن مدرب فريق النصر الحالي وشقيقه تحديداً اختلسا 12 مليون يورو، حينها تم تحميلهما مسؤولية إرسال حوالات مالية غير قانونية للخارج عبر شركات توجد في دول تعتبر ملاذاً ضريبياً، وهي مبالغ تحصلا عليها بعد صفقات انتقالات لاعبين منها لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش عندما انتقل من دينامو زغرب الكرواتي إلى نادي توتنهام الإنجليزي عام 2008.