|


ميسي يقود التانجو لسحق المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة والتأهل لنهائي كوبا أمريكا

هيوستن - (د ب أ) 2016.06.22 | 09:33 am

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وتحطيم الأرقام القياسية وأكد مجددا على مستواه الرائع في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة بعدما قاد منتخب بلاده لفوز ساحق 4 / صفر على نظيره الأمريكي مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في المربع الذهبي للبطولة.
وسجل ميسي هدفا وصنع هدفين ليقود التانجو الأرجنتيني إلى الفوز الكبير الذي وضع الفريق في النهائي الثالث على التوالي بالبطولات الكبيرة في غضون ثلاثة أعوام حيث يأتي تأهل الفريق للنهائي في البطولة الحالية بعد بلوغه نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل ونهائي كوبا أمريكا 2015 في تشيلي.
وتقدم ميسي ورفاقه خطوة جديدة على طريق تحقيق الحلم وإحراز اللقب الأول لهذا الجيل في البطولات الكبيرة بعد الخسارة صفر / 1 أمام ألمانيا في نهائي المونديال البرازيلي ثم أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا 2015 .
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الثانية بالمربع الذهبي التي تجمع بين المنتخبين التشيلي والكولومبي مساء اليوم الأربعاء (صباح غد الخميس بتوقيت جرينتش) فيما يلتقي المنتخب الأمريكي الخاسر من مباراة الليلة على المركز الثالث يوم السبت المقبل.
وواصل ميسي ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية وانفرد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بعدما سجل الهدف الدولي رقم 55 له مع الفريق متفوقا بهذا على النجم السابق جابرييل باتيستوتا (باتيجول) .
ورفع ميسي رصيده إلى 55 هدفا مع التانجو الأرجنتيني ليعتلي صدارة أفضل هدافي الفريق عبر تاريخه منفردا بالقمة بفارق هدف واحد أمام باتيستوتا الهداف التاريخي السابق للفريق.
وحسم المنتخب الأرجنتيني المباراة بشكل كبير في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما إيزكويل لافيتزي وميسي في الدقيقتين الثالثة و32 .
وفي الشوط الثاني ، سجل جونزالو هيجوين الهدفين الثالث والرابع للتانجو في الدقيقتين 50 و86 ليقضي على ما تبقى من أمل لدى أصحاب الأرض.
وحقق المنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة الفوز الثاني له في ثلاث مباريات خاضها أمام المنتخب الأمريكي ببطولات كوبا أمريكا.
وكان المنتخب الأمريكي فجر مفاجأة كبيرة في المواجهة الأولى له مع التانجو بكوبا أمريكا عندما فاز عليه 3 / صفر في دور المجموعات بنسخة 1995 ورد المنتخب الأرجنتيني بفوز كبير أيضا 4 / 1 على نظيره الأمريكي في دور المجموعات بنسخة 2007 قبل أن يحقق هذا الفوز الكبير في المواجهة الثالثة.
وعانى المنتخب الأمريكي كثيرا من غياب الثلاثي بوبي وود وأليخاندرو بيدويا وجيرمين جوناس للإيقاف بسبب الإنذارات.
وفي المقابل ، دفع خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بلاعبه لافيتزي في التشكيلة الأساسية للفريق بدلا من نيكولاس جايتان .
ولعب لافيتزي دورا كبيرا في تحقيق الفوز حيث سجل هدفا وصنع هدفا قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة بوسط الشوط الثاني خرج على أثرها من الملعب.
ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى 18 هدفا ليكون أعلى رصيد له من الأهداف في أي نسخة على مدار تاريخ مشاركاته في كوبا أمريكا.
وخاض المنتخب الأمريكي فعاليات المربع الذهبي للمرة الثانية فقط في أربع مشاركاته له ببطولات كوبا أمريكا حيث كانت المرة الوحيدة السابقة في نسخة 1995 عندما خسر أمام المنتخب البرازيلي.


ميسي يقود التانجو لسحق المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة والتأهل لنهائي كوبا أمريكا

ميسي يقود التانجو لسحق المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة والتأهل لنهائي كوبا أمريكا

ميسي يقود التانجو لسحق المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة والتأهل لنهائي كوبا أمريكا

ميسي يقود التانجو لسحق المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة والتأهل لنهائي كوبا أمريكا