|


قرعة كأس ولي العهد .. سهلة للأهلي .. صعبة على الآخرين

تقرير - خالد الشايع 2016.06.23 | 03:51 pm

ابتسمت قرعة كأس ولي العهد التي سحبت أمس في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم لوصيف حامل اللقب الأهلي الذي جنبته مواجهات الكبار حتى الدور نصف النهائي الذي سيواجه فيه على الأغلب الاتحاد أو التعاون، فيما سيكون مشوار بطل الدوري سهلا نسبيا في الدورين ثمن وربع النهائي.
فيما لم تكن القرعة متساهلة مع حامل اللقب الهلال الذي عليه أن يواجه اثنين من الكبار قبل بلوغ المباراة النهائية، وأن سارت المباريات دون مفاجآت فسيواجه الشباب في الدور ربع النهائي ثم النصر في نصف النهائي قبل أن يواجه الفائز من الأهلي والاتحاد (أو التعاون).
مباريات سهلة
أسفرت القرعة عن مباريات سهلة للفرق الكبار خلال دور الـ 32، فسيلعب الاتحاد مع الجيل (درجة أولى) والنصر مع النجوم والشباب مع الباطن والتعاون مع العروبة.

المجموعة الأولى
ففي المجموعة الأولى سيلعب الفيصلي مع وج وهجر مع ضمك والفتح مع أحد والاتحاد مع الجيل والقادسية مع الطائي والمجزل مع الشعلة والتعاون مع العروبة.

المجموعة الثانية
أما في المجموعة الثانية فسليعب الرائد مع الفيحاء ونجران مع العدالة والشباب مع الباطن والنصر مع النجوم والاتفاق مع الوطني والوحدة مع القيصومة والخليج مع الحزم.

نظام البطولة
جنب نظام البطولة الهلال حامل اللقب ووصيفه الأهلي من خوض الدور الأول، وسيكون أول ظهور للهلال مع الفائز من مباراة الرائد والفيحاء وستُلعب المباراة في المجمعة أو بريدة، فيما سيكون ظهور الأهلي الأول على ملعبه في جدة مع الفائز من الفيصلي ووج.

إثارة أكبر
تماما مثل النسخ السابقة من كأس ولي العهد ستبدأ الإثارة في الدور الثاني، فعلى الأرجح سيتجاوز في المجموعة الأولى الفيصلي وج ليتأهل العنابي لمواجهة الأهلي، فيما سيتفوق الفتح على أحد والاتحاد على الجيل والقادسية على الطائي والتعاون على العروبة، وستكون الفرص متساوية في مباراتي هجر مع ضمك والمجزل مع الشعلة.

الأكثر قوة
أما في المجموعة الثانية الأكثر قوة فسينتظر الهلال الفائز من الفيحاء والرائد في مباراة ستعيد تاريخ الفريقين القديم، في المقابل لن يجد نجران صعوبة كبيرة في تجاوز العدالة وكذلك حال الشباب مع الباطن فيما سيعبر النصر النجوم بسهولة ويتجاوز الاتفاق على الأرجح الوطني والوحدة القيصومة والخليج الحزم.

الأداء الفني
على الأرجح سيواجه الهلال الرائد فيما يلعب الشباب مع نجران ويستضيف النصر الاتفاق والوحدة الخليج. ولو سارت الأمور بحسب الأداء الفني بلا مفاجآت فسيكون الهلال في مواجهة الشباب والنصر أمام الخليج.


قرعة كأس ولي العهد .. سهلة للأهلي .. صعبة على الآخرين

قرعة كأس ولي العهد .. سهلة للأهلي .. صعبة على الآخرين

قرعة كأس ولي العهد .. سهلة للأهلي .. صعبة على الآخرين

قرعة كأس ولي العهد .. سهلة للأهلي .. صعبة على الآخرين