|


الديوك الفرنسية ترفع شعار لا بديل عن الفوز في مواجهة ايسلندا

باريس ـــ د ب أ 2016.07.02 | 06:18 pm

الفشل ليس خيارا للدولة المضيفة فرنسا عندما يلتقي منتخبها الملقب بالديوك غدا الأحد مع نظيره ايسلندا في دور الثمانية ليورو .2016
ويتطلع اللاعبون لتقديم عرض مقنع وعدم جعل الجماهير تنتظر طويلا حتى يسجل الفريق مثلما فعل الفريق في المباريات الماضية من البطولة.
ويستهدف منتخب فرنسا التتويج بثالث بطولة على أرضه على التوالي بعد فوزه بلقب يورو 1984 ومونديال .1998
وتنتظر الأمة الفرنسية بأكملها فوز منتخب الديوك، ولكن منتخب ايسلندا ليس لديه ما يخسره على استاد دو فرانس بعد فوزه المفاجئ على إنجلترا 2 1/ في دور الستة عشر.
ويعد منتخب فرنسا أبرز المرشحين للفوز بلقب يورو 2016 ، لكنه حتى الآن فاز بصعوبة على رومانيا والبانيا، وتعادل سلبيا مع سويسرا، وفي دور الستة عشر حول الفريق تأخره بهدف أمام ايرلندا إلى الفوز بهدفين حملا توقيع انطوان جريزمان.
ولم يسجل منتخب فرنسا حتى الآن أي هدف في الشوط الأول خلال أربع مباريات خاضها في البطولة.
وقال جريزمان "علينا أن نحسن ذلك، في الشوط الأول من مباراة ايرلندا لعبنا بشكل باهت، وفي الشوط الثاني ظهرنا بشكل مغاير، أثبتنا أننا فريق لا حدود لعطائه".
وأضاف "الخروج من دور الثمانية سيكون فشلا ، إنه حلم أن نخوض دور الثمانية على أرضنا، أمام جماهيرنا".
ومن جانبه، أوضح المدافع المخضرم باتريس إيفرا "لا يمكن ان نلعب بطريقة رد الفعل، علينا أن نقوم بضربة استباقية، لا ينبغي أن ننتظر حتى الشوط الثاني لحسم الفوز".
وبات إيفرا 35/ عاما/ جاهزا للمشاركة أمام ايسلندا رغم الإصابة في اليد، ولكن المدير الفني ديدييه ديشان سيكون مضطرا لإجراء تغييرات في ظل معاناة تعرض عادل رامي ولاعب الوسط نجولو كانتي للإيقاف.
وقد يلجأ ديشان إلى صامويل اومتيتي الذي لم يخض مباراته الدولية الرسمية الأولى بعد أو إلياكويم مانجالا الذي ظهر بشكل باهت مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي.
وعلى الجانب الأخر، يترقب منتخب ايسلندا بقلق حالة القائد ارون جونارسون، الذي تدرب بشكل منفرد في الأيام الماضية بسبب الإصابة في الفخذ.
ولكن الناحية المعنوية مرتفعة للغاية في معسكر منتخب ايسلندا في أعقاب الفوز المفاجئ على إنجلترا 2 1/ في دور الستة عشر.
وقال هيمير هالجريمسون مدرب منتخب ايسلندا أن عدم الخوف والتفكير مليا هي أحد المعايير الرئيسية للنجاح.
وأوضح هالجريمسون "بالتأكيد ، الحلم كبيرا، لا يتم تحقيق أي شيء إذا لم يتم التفكير بشكل عميق ".
ولكن هالجريمسون أضاف "نحن نتحلى بالواقعية، يمكننا أن نلعب مباراة العمر ورغم ذلك نخسر أمام فرنسا، لا يوجد ضغوط على ايسلندا".
وأوضح لاعب الوسط بيركير بيارناسون "هذه المجموعة لديها ثقة هائلة، الكل يعرف ذلك، ولا أعرف إذا ما كان الأمر قد تغير، بعد الأداء الرائع الذي قدمناه أمام إنجلترا الكل يشعر بالهدوء".
وأكد بيارناسون أن ما من فريق في العالم سوف يستهين بايسلندا بعد الآن.
وأوضح "أعتقد أن الفرق الأخرى ستتوخى القليل من الحذر بشأننا من الآن، لقد أظهرنا قدرتنا على تقديم كرة قدم رائعة إذا لعبنا أمام فريق رائع، أعتقد أنه سيكون من الصعب عدم التعامل معنا بجدية".
واعترف المدافع كاري ارناسون بأن هناك حديث دار بين اللاعبين داخل الفريق الايسلندي حول إمكانية مواجهة ألمانيا أو إيطاليا في المربع الذهبي حال تجاوز عقبة فرنسا في دور الثمانية.