|


تحية خاصة من فيجو لرونالدو بعد التتويج الأوروبي

باريس ـــ د ب أ 2016.07.11 | 10:57 pm

عاد المنتخب البرتغالي إلى الديار وتلقى استقبال الأبطال من الجماهير في لشبونة من أجل تكريم الفريق بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.
وفي الجانب المقابل، توجهت بعثة المنتخب الفرنسي الوصيف إلى قصر الاليزيه لمقابلة الرئيس فرانسوا اولاند.
وتوج المنتخب البرتغالي باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه رغم إصابة نجمه الأول كريستيانو رونالدو وخروجه من الملعب في منتصف الشوط الأول خلال المباراة النهائية امام فرنسا والتي فاز خلالها الفريق بهدف نظيف في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وتغلب الفريق البرتغالي على خروج رونالدو وحسم الفوز بهدف قاتل عن طريق ادير في الشوط الإضافي الثاني.
وتجمع آلاف من المشجعين البرتغاليين ، الذين تركوا أعمالهم اليوم ، في أجواء احتفالية لاستقبال الفريق لدى عودته حيث وصل الفريق بقيادة مديره الفني فيرناندو سانتوس والنجم الكبير كريستيانو رونالدو إلى مطار هومبرتو دلجادو في العاصمة البرتغالية.
كان سانتوس أول من خرج من الطائرة ثم تبعه رونالدو رافعا كأس البطولة.
ثم تنقلت الكأس إلى باقي اللاعبين وفي مقدمتهم بيبي ولويس ناني وريكاردو كواريزما.
وردد لاعبو الفريق بصوت عال : "الأبطال ، الأبطال ، نحن الأبطال".
وغادر الفريق المطار على متن حافلة مكشوفة في موكب احتفالي حتى قصر "بيليم" مقر الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا قبل الاحتفال مع الجماهير في موكب ضخم.
وخلال جولة الفريق بالحافلة المكشوفة في شوارع لشبونة ، علق اللاعبون على صدورهم الميداليات الذهبية التي حصلوا عليه اثر فوزهم باللقب الأوروبي فيما ترددت الأغاني في كل مكان احتفالا بالتتويج الأوروبي كما رددت الجماهير "إلى الأمام يا برتغال ، إلى الأمام".
وفاق عدد المشجعين ، الذين ارتدى معظمهم قميص المنتخب البرتغالي أو ملابس بألوان العلم البرتغالي ، كل التعزيزات الأمنية علما بأن معظم هؤلاء المشجعين لم يحصل على أي قسط من الراحة حيث تواصلت الاحتفالات منذ انتهاء المباراة مساء أمس وحتى بعد وصول الفريق للشبونة اليوم.
وكتبت صحيفة "ايه بولا" البرتغالية الرياضية اليوم "فخر البرتغال" تحت صورة لكريستيانو رونالدو وهو يقبل كأس البطولة، فيما جاء العنوان الرئيسي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "القهر".
وتعرض رونالدو للإصابة بعد تدخل عنيف من دميتري باييه لكن الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لم يحتسب مخالفة.
وأهدى لاعبو المنتخب البرتغالي كأس البطولة لرونالدو الذي يعتبر الملهم الأول للفريق.
وقال المدافع المخضرم بيبي الفائز بلقب رجل المباراة النهائية "لقد عاهدنا نفسنا بالفوز من أجله، لقد وضعنا دمنا وعرقنا ودموعنا داخل الملعب".
وقدم الفريق البرتغالي مباراة متميزة تحت قيادة المدرب فرناندو سانتوس ، حيث دافع الفريق ببسالة وأحبط جميع مخططات الخصم وتميز في الهجمات المرتدة.
الأداء العام للفريق البرتغالي في البطولة لم يكن الأفضل على مستوى جميع الفرق، حيث حقق فوزا وحيدا خلال الوقت الأصلي في المباريات السبع التي خاضها في يورو .2016
وقال الظهير الأيسر رافاييل جيريرو "لم نركز كثيرا على المنتقدين، كان طموحنا دائما هو الفوز".
وهنأ النجم البرتغالي السابق لويس فيغو كابتن الفريق كريستيانو رونالدو بعد فوز البرتغال بكأس أوروبا .
وعلى الجانب الأخر خيم الحزن على منتخب فرنسا بعد الفشل في التتويج باللقب الثالث بعد تجربة كأس امم أوروبا 1984 ومونديال 1998، ولكن اللاعبين أمثال جريزمان وبول بوجبا ودميتري باييه، أو الشباب أمثال انطوني مارتيال وكينجسلي كومان يمكنهم أن يتعلموا من الليلة الحزينة أمام البرتغال.