|


العداءة جو بيفي ضمن البعثة الأولمبية البريطانية للمرة الخامسة

لندن ـــ رويترز 2016.07.13 | 11:20 pm

ستصبح جو بيفي المتخصصة في المسافات الطويلة أول عداءة بريطانية تشارك في الأولمبياد خمس مرات بعدما اختيرت ضمن 80 رياضيا سيمثلون فريق العاب القوى البريطاني في العاب ريو والذي يضم العديد من الابطال الذين شاركوا في دورة 2012.
وتضم البعثة جيسيكا اينيس هيل صاحبة الميدالية الذهبية في منافسات السباعي بأولمبياد لندن ومو فرح حامل لقب سباقي 5000 متر وعشرة الاف متر وجريج راذرفورد البطل الأولمبي في منافسات الوثب الطويل.
كما ستصبح بيفي (42 عاما) وبطلة أوروبا 2014 وهي أم لطفلين أكبر بريطانية تنافس في دورة أولمبية. وستشارك تيسا ساندرسون متسابقة رمي الرمح في الأولمبياد للمرة السادسة.
وسجلت بيفي زمنا يؤهلها للأولمبياد في سباق عشرة الاف متر هو الاسرع الذي تحققه عداءة بريطانية هذا العام عندما أنهت بطولة أوروبا في المركز الخامس بأمستردام الأسبوع الماضي بعدما أنهت التصفيات البريطانية المؤهلة للأولمبياد في المركز السادس عندما كانت تعاني من المرض.
كما جددت بريطانيا ثقتها في المخضرمة كريستين اوروجو التي ستشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة - بعدما فازت بذهبية 400 متر عدو في بكين 2008 والميدالية الفضية قبل أربع سنوات - على حساب منافستها التي تصغرها في السن انيكا اونورا التي تغلبت عليها في أمستردام لكنها لم تختر ضمن البعثة.
وقال مارك انجلاند رئيس البعثة "من الرائع أن نرحب مجددا بالأسماء التي تألقت في لندن 2012 وأنا على ثقة أيضا من أن البلاد يمكنها أن تتطلع لبزوغ أبطال جدد في الاستاد الأولمبي في ريو."
وقال نيل بلاك قائد فريق ألعاب القوى إن البعثة تمزج بين الخبرة ومواهب جديدة تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد مثل العداءة دينا اشر سميث.
وأضاف "هذا أكثر الفرق جاهزية ويمكن القول إنه الأقوى الذي نختاره على الاطلاق."
وفازت بريطانيا بست ميداليات بينها أربع ذهبيات في ألعاب القوى في 2012 بمشاركة بعثة من 77 رياضيا في أفضل أداء أولمبي لها منذ أولمبياد موسكو 1980 التي قاطعتها الولايات المتحدة.