|


خالفوا تعليمات الهيئة في رمضان والكثيري كذب أحاديثهم

الرياض ـ الرياضية 2016.07.14 | 02:00 pm

رداً على تعقيب إدارة نادي الخليج حول استغرابها للخبر المنشور بصحيفة "الرياضية" في عددها الصدر أمس الأول تحت عنوان "الخليج يتسبب في أزمة بين الحكام" والتي جاء فيه أن نادي الخليج ليس له أي صلة تذكر في تنظيم حفل تكريم الحكم الدولي محمد العبكري لا من قريب أو من بعيد، وكذلك ردا على تعقيب لجنة تكريم الحكم العبكري.
لذا ولمصداقية ما تم نشره كان لابد من إيضاح النقاط التالية :
أولا :أقيم التكريم في صالة الأمير فيصل بن فهد بنادي الخليج التي تقع داخل أروقه النادي.
ثانيا : خالفت لجنة التكريم تعميم الهيئة العامة للرياضة الذي ينص على توقف جميع الأنشطة الرياضية الداخلية والاحتفالات والمناسبات التي تقام في الأندية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، ورغم ذلك أقيم الحفل في الخامس والعشرين من شهر رمضان الماضي، داخل منشأة نادي الخليج.
ثالثا: تمت الدعوة الرسمية لحضور التكريم من قبل عضو مجلس إدارة نادي الخليج (سابقا) مدير الاحتراف بالنادي (حاليا) جعفر السليس عبر بطاقات تتزين بألوان شعار نادي الخليج كما هو موضح في الصورة المرفقة.
رابعا: لماذا تم شطب اسم عضو مجلس إدارة نادي الخليج (سابقا) مدير الاحتراف بالنادي (حاليا) جعفر آل سليس من بطاقة الدعوات (لاحقا)، بعد أن وصلت أغلب بطاقات الدعوات للضيوف واسمه ورقم جواله يتذيلان البطاقة، وبالتالي أصبحت الدعوات مبهمة وبدون معرفة من الداعي وفقا للصورة المرفقة.
خامسا : بخصوص تقديم الدعوات للصحف، فاللجنة مبهمة وليس لها أي صفة رسمية، كلجنة التكريم الأهلية لتكريم المتميزين في المنطقة الشرقية التي يرأسها فيصل الشهيل ولها أكثر من 15 سنة، وتقيم جميع الاحتفالات للرياضيين المميزين في المنطقة الشرقية والتي تشمل مدينة سيهات، بعد أن يتم مخاطبات رسمية مع الأندية والجهات الحكومية والمؤسسية.
سادسا : ظهر مدير الاحتراف بنادي الخليج جعفر السليس في الحفل وهو يحمل البطاقة الخاصة بالتنظيم، وظهرت صورته وهو ضمن المنظمين في أكثر من تكريم، وأبدى السليس سعادته بتواجد الشخصيات الرياضية في تكريم العبكري مقدما شكره للجميع، وذلك عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" ، وهو يناقض ماجاء في تعقيب لجنة التكريم بأن حضور مدير الاحتراف جعفر السليس لتقديم درع النادي فقط أسوة ببقية أندية المنطقة.
سابعا : أوضحت لجنة التكريم في تعقيبها أن رئيس لجنة الحكام عمر المهنا حريص على عدم تقديم هدايا عينية، والسؤال ماذا لو تم تكريم الحكم العبكري في أحد الأندية الجماهيرية، هل سيحضر رئيس لجنة الحكام الرئيسية والأعضاء؟
ثامنا : وفقا لتعقيب نائب رئيس لجنة التكريم ياسر السهوان وتواصله مع رئيس لجنة الحكام الفرعية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز الكثيري لاستيضاح الحقيقة، حيث أجرت"الرياضية" اتصالا بالكثيري لتوضيح حقيقة الأزمة بين حكام المنطقة الشرقية ولجنة الحكام حول تكريم العبكري، حيث رفض الكثيري التصريحات الإعلامية حول موضوع التكريم احتراما لقرارات لجنة الحكام الرئيسية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لم يتلق أي اتصال من نائب رئيس لجنة التكريم ياسر السهوان أو أي شخص عرّف نفسه بأنه من لجنة التكريم.
تاسعا: يُشكر القائمون على التكريم ولكن المتعارف عليه أن يكون التكريم نظير المستوى الذي سيظهر به (بإذن الله) الحكم الدولي المساعد محمد العبكري في دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي ستقام بالبرازيل في الخامس من أغسطس المقبل، مع زميليه فهد المرداسي وعبدالله الشلوي، وليس التكريم قبل المشاركة.


خالفوا تعليمات الهيئة في رمضان والكثيري كذب أحاديثهم

خالفوا تعليمات الهيئة في رمضان والكثيري كذب أحاديثهم

خالفوا تعليمات الهيئة في رمضان والكثيري كذب أحاديثهم

خالفوا تعليمات الهيئة في رمضان والكثيري كذب أحاديثهم