|


رغم تشكيك بوتين والكرملين ... روسيا توقف جميع المسؤولين المذكورين في تقرير ماكلارين

موسكو ـــ أ ف ب 2016.07.18 | 11:52 pm

اعلن الكرملين اليوم الاثنين انه سيوقف جميع المسؤولين المذكورين في تقرير الكندي ريتشارد ماكلارين الذي اكد تورط الحكومة الروسية بعملية تنشط ممنهج لرياضييها.
وجاء في بيان للكرملين على موقعه على شبكة الانترنت "سيتم وقف المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في التقرير مباشرة بشكل مؤقت من مناصبهم حتى يتم الانتهاء من التحقيق بشكل كامل".
كما ادان الكرملين التدخل "الخطير" للسياسة في الرياضة، بعد ان طالبت اكثر من دولة بابعاد رياضيي روسيا بشكل كامل عن دورة الالعاب الاولمبية في ريو الشهر المقبل.
واوضح الكرملين "نشهد اليوم تكرارا خطيرا من التدخل السياسي في الرياضة. نعم، ان شكل هذاالتدخل قد تغير، ولكن الهدف هو نفسه: جعل الرياضة اداة للضغط الجيوسياسي".
بوتين يشكك في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال اليوم الاثنين إن تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والذي يزعم ارتكاب رياضيين من روسيا لمخالفات بني على شهادة رجل واحد وإن الحركة الأولمبية قد تكون على شفا الانقسام ، وفي بيان للكرملين قال بوتين انه لا يوجد مكان للمنشطات في الرياضة لانها تهدد حياة وصحة الرياضيين وتسيء الى مبدأ اللعب النظيف.
وقال إن مسؤولين من روسيا وردت أسماؤهم في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سيتم ايقافهم مؤقتا لكنه طلب من مسؤولي الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقديم المزيد من المعلومات المفصلة و"الموضوعية".