|


بيان من سفارة بريطانيا في السعودية : مرحباً بالسوبر في لندن لكن نقص الوثائق سبب التأخير

الرياض - علي الحدادي 2016.07.19 | 11:29 pm

أصدرت السفارة البريطانية بالرياض بياناً اعلامياً رحبت فيه باختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم و ناديي الهلال و الاهلي باقامة مباراة السوبر في لندن، حيث يعكس هذا الاختيار مكانة لندن ليس فقط كوجهة سياحية مفضلة لدى كافة المواطنين السعوديين و لكن أيضاً كمكان مفضل لإقامة المناسبات الرياضية الهامة، متمثلة في نهائي كأس السوبر، كما يعكس هذا الاختيار أن العلاقات بين البلدين تتعدى العلاقات التجارية والاقتصادية التقليدية إلى العلاقات الثقافية والرياضية وخصوصا حيث سبق ولعب أشهر اللاعبين السعوديين في الدوري الانحليزي في وقت سابق.

أما بخصوص التاشيرات و مايصدر في الاعلام بهذا الخصوص ، فانه ليس من عادة قسم التأشيرات البريطانية ان يعلق على كل طلب من طلبات التأشيرات المقدمة اليه، لكن في الوقت نفسه يؤكد على أن جميع الطلبات المقدمة من الفرق يتم انجازها وفقا لمعايير الخدمة المعلنة و هي 15 يوم عمل للتأشيرات العادية و لغير طلبات الاقامة و 5 ايام عمل لتأشيرات الخدمة العاجلة Priority.

يتم التدقيق في طلبات التأشيرات المقدمة الينا من قبل مسؤولي التأشيرات و ذلك وفقاً لحالة كل طلب وبحسب قوانين الهجرة البريطانية.

قد لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب على التأشيرات من قبل المواطنين السعودين خلال هذا الصيف و رغم ذلك ما نزال نصدر تأشيراتنا خلال الاوقات المعلنة وقد بلغ المعدل الاعتيادي للوقت المستغرق في انجاز طلبات التأشيرات المقدمة من المواطنين السعوديين خلال الفترة من 16 مارس - 15 ابريل 4.4 يوما . وبلغ خلال فترة العيد المزدحمة جدا 10.5 يوما و تم انجاز 98% من الطلبات وفقا لمعايير الخدمة لدينا.

تنص اللوائح الخاصة بالعملاء بأنه في حال وجود أي مشاكل متعلقة بطلب التأشيرة (اذا كان هناك نقص في الوثائق الهامة المطلوبة على سبيل المثال) او كان الطلب معقداً فسوف نوضح كتابة السبب لعدم اتخاذ القرار بصدور التأشيرة ضمن المعايير الاعتيادية.

ننصح جميع المتقدمين بطلبات التأشيرات مراعاة الوقت اللازم لاصدار التأشيرة عند التخطيط للسفر الى المملكة المتحدة و بخاصة خلال فصل الصيف . اذا رغب مقدم الطلب في الحصول على التأشيرة بصورة عاجلة ٬ فيتعين عليه ان يختار الخدمة العاجلة حيث يعطى الأولوية للطلبات العاجلة.