|


إيقاف ثلاثة من لاعبي التنس الايطاليين بسبب التلاعب بنتائج مباريات

روما ـــ رويترز 10:19 | 2016.07.20
أعلن الاتحاد الإيطالي للتنس إيقاف اللاعب ماركو تشيكيناتو 18 شهرا وتغريمه 40 ألف يورو (44 ألف و24 دولارا) في قضية التلاعب بالمباريات.
وتشيكيناتو (23 عاما) المصنف 143 عالميا هو واحد من بين ثلاثة لاعبي تنس ايطاليين تقرر إيقافهم إلى جانب ريكاردو اكاردي وانطونيو كامبو.
وأدين تشيكيناتو بالتلاعب في نتيجة مباراته أمام البولندي كاميل مايزشاك في إحدى بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين في المغرب في أكتوبر تشرين الأول خلال مراهنات غير قانونية.
وتقرر إيقاف اكاردي 12 شهرا وتغريمه 20 ألف يورو بينما أوقف كامبو أربعة أشهر وغرم عشرة الاف يورو لمشاركتهما في محاولات تلاعب بنتائج مباريات.
وقال الاتحاد الايطالي في بيان الثلاثاء "تشيكيناتو تلاعب... في نتيجة مباراته بمنافسات الفردي أمام كاميل مايزشاك في بطولة المحمدية ضمن سلسلة بطولات التحدي برابطة لاعبي التنس المحترفين وكذلك في منافسات الزوجي التي لعبها مع لوكا فاني أمام بيتوف-الجين في بطولة بروستيوف ضمن سلسلة التحدي أيضا في 2015."
كما فرضت غرامة على فاني بقيمة 300 يورو لكنه أفلت من العقوبة.
وأضاف البيان "إضافة إلى التلاعب في نتائج هاتين المباراتين.. أدين تشيكيناتو بالإفصاح عن معلومات سرية بشأن المواجهة القادمة بين اندرياس سيبي وجون ايسنر في فرنسا المفتوحة 2015 ومباراة لورينزو فريجيريو في إحدى بطولات فيوتشر التابعة للاتحاد الدولي للتنس."
ويمكن لتشيكيناتو الطعن على العقوبة وإذا رفض فلن يسمح له باللعب حتى 17 يناير كانون الثاني 2018.