|


الصربي مازيتش يدير السوبر الأوروبي بين ريال مدريد واشبيلية

زيورخ ــ الرياضية 2016.07.20 | 10:43 pm

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تعيين الحكم الصربي ميلوراد مازيتش لإدارة مباراة السوبر الأوروبي يوم 9 أغسطس المقبل بمدينة تروندهايم النرويجية. ويبلغ مازيتش 43 عاما، ويعمل مدير لشركة صناعة لحوم في بريطانيا، وتعتبر تلك هى أول مباراة نهائية يديرها في حياته التحكيمية التي سيكون طرفيها ريـال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا واشبيلية بطل الدوري الأوروبي. وبدأ تحكيمه في الدوري الصربي منذ عام 2009، وعرف عنه إثارة الجدل وكثرة الانتقادات في العديد من المباريات التي أدارها.
أدار مازيتش مباراتين في كأس العالم بالبرازيل 2014، تلقي عليهما كثير من الانتقادات، المباراة الأولي كانت بين البرتغال والمانيا، وانتهت بهزيمة زملاء رونالدو برباعية وطرد بيبي، ليخرج باولو بينتو المدير الفني السابق للمنتخب البرتغالي ويتهمه بالتحيز، المباراة الثانية كانت بين إيران والأرجنتين ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة ضد لاعبي التانجو، ليخسر المنتخب الإيراني بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة وسط انتقادات من الجميع جعلت الإتحاد الإيراني يتقدم بشكوي ضد الحكم في الفيفا الذي لم يسند له مباريات أخري بالبطولة، كما أدار 4 لقاءات في يورو 2014 أبرزها بلجيكا والمجر في ثمن النهائي.
وأدار الحكم مباراتين لصالح ريـال مدريد في دوري أبطال أوروبا، الأولي مانت ضد بازل وانتهت بفوز المرينجي 1-0 وشهدت مشاركة لاعبان مصريان هم محمد النني وأحمد حمودي. كما أدار مباراو الأهلي والزمالك بالجولة 37 في موسم 2014-2015، وانتهت المباراة يفوز القلعة الحمراء بهدفيين سجلهما مؤمن زكريا وطرد حازم أمام من الزمالك بعد اعتدائه على رمضان صبحي.