|


مدرب منتخب انكلترا الجديد لن يكون "مرتزقا" وفق غلين

لندن ــ أ ف ب 2016.07.20 | 10:50 pm

وعد مارتن غلين المدير العام للاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء ان المدرب المقبل لمنتخب انكلترا لن يكون مرتزقا لامد قصير، وانما مدرب تقني قادر على ايجاد توليفة صلبة.
ويبحث الاتحاد الانكليزي عن مدرب جديد عقب استقالة المدير الفني السابق روي هودجسون غداة سقوط الاسود الثلاثة 1-2 امام ايسلندا في ثمن نهائي كاس اوروبا 2016، في مفاجاة من العيار الثقيل.
وذكر غلين في معرض رده عن التساؤلات حيال هوية المدرب الجديد: "لا ننشد التعاقد مع مرتزق لامد قصير، حيث نرغب بالاتيان بمدرب لا يعمل مع المنتخب الاول فحسب، وانما مع منتخبات ما دون سن 16، 17 و18 عاما والبناء برفقة هؤلاء اليافعين الذين يشكلون نواة المستقبل".
ومارتن واحد من ثلاثة اعضاء يشكلون لجنة عينها الاتحاد الانكليزي بغية التعاقد مع مدرب قدير يدير دفة الاسود الثلاثة، ومن بين الاسماء المطروحة، يبرز اسم الانكليزيين سام الاردايس مدرب ساندرلاند، وستيف بروس مدرب هال سيتي.
ويدخل ايضا ضمن حسابات الاتحاد الانكليزي كلا من الالماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة الاميركية، والانكليزي ايدي هوي مدرب بورنموث.
واعترف غلين بان سعي الاتحاد للظفر بخدمات مدرب مميز بدا فعليا منذ ثلاثة اسابيع قائلا: "نتطور باضطراد ونعرف تماما ما نفعله. التفاؤل ينتابنا نتيجة ما رأينا حتى الساعة. المسالة تتعلق بالاتيان بمدرب قدير يدير دفة منتخب انكلترا، ولا نرغب بارتكاب الاخطاء. من الضرورة بمكان ان نتخذ افضل قرار بهذا الصدد".