2016-07-21 | 21:30

الجاسم لموقع فيفا: لم أنسى جرح باكيتا.. والأخضر قادر على الوصول لروسيا

الجاسم لموقع فيفا: لم أنسى جرح باكيتا.. والأخضر قادر على الوصول لروسيا
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أكد لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والنادي الأهلي تيسير الجاسم في حديث لموقع Fifa ، أن متابعته لمشاركة المنتخب السعودي للمرة الأخيرة في كأس العالم FIFA مؤلمة، وأن ذلك ليس بحكم حصول المنتخب السعودي على نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات في ألمانيا 2006 فحسب ولكن بسبب غيابه عن النهائيات بعدما ساهم بشكل فاعل في وصول "الأخضر" إلى العرس العالمي.

فقد كان اللاعب في العشرين من العمر عندما لعب مباراته الأولى في تصفيات كأس العالم FIFA والتي كانت في نوفمبر 2004 أمام سريلانكا قبل أن يشارك في مباريات الدور الحاسم من التصفيات في المجموعة التي ضمت أيضاً كوريا الجنوبية وأوزبكستان والكويت.

وتذكّر الجاسم لموقع FIFA.com سبب غيابه عن ألمانيا 2006 بمرارة قائلاً "لقد غبت عن المشاركة في النهائيات بسبب تغيير المدرب الذي اتخذ قراراً بعدم استدعاء عدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات. لقد كان الأمر مخيباّ للآمال بالنسبة لي".

وأضاف الجاسم الذي كان يتحدث عن تعيين المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا مكان الأرجنتيني جابرييل كالديرون : "لقد شاركت في التصفيات بشكل شبه أساسي ولكن في النهاية كان القرار مرتبطاً بالمدرب , أتطلع بشكل كبير للمشاركة في كأس العالم المقبلة من أجل نسيان هذا الأمر".

كانت المشاركة في ألمانيا 2006 هي الأخيرة للمنتخب السعودي في النهائيات حتى يومنا هذا بعدما غاب عن المشاركة في جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014 وهو الأمر الذي كان بمثابة الصّدمة لمشجعي المنتخب السعودي بالنظر إلى توّفر الإمكانيات الكبيرة لكرة القدم السعودية.

ولا يوجد أفضل من الجاسم الذي شارك في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات في كلتا النسختين لشرح أسباب هذا الإخفاق حيث كشف قائلاً : "في الحقيقة لقد تطورت الكرة الآسيوية بشكل كبير وقد ساهم احتراف اللاعبين في شرق آسيا وتحديداً اليابان وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى أستراليا في فرق أوروبية كبيرة في خلق فارق كبير بيننا وبينهم وهو ما صعّب المهمة علينا."

وأضاف "لقد صنع هذا الأمر الفارق بيننا وبين هذه المنتخبات خصوصاً مع تطوّر الفكر الإحترافي بالإضافة إلى البنية الجسدية القوية وهو ما أعطى الأفضلية لهذه المنتخبات."